العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

ديوكوفيتش يتأهل إلى نصف نهائي مونتريال

فرحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالفوز
فرحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالفوز

تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش هوايته المفضلة هذا العام، وحقق فوزاً جديداً في ربع نهائي دورة مونتريال الكندية الدولية للماسترز في كرة المضرب، أحدى الدورات التسع الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها ثلاثة ملايين دولار، على حساب الفرنسي غايل مونفيس المصنف خامساً 6-2 و6-1.

ويلتقي ديوكوفيتش، بطل نسخة 2007، في نصف النهائي مع الفرنسي الآخر جو-ويلفريد تسونغا الثالث عشر الذي تابع نتائجه الجيدة أيضاً، فبعد إقصائه السويسري روجيه فيدرر في الدور الثالث، تغلب على الاسباني نيكولاس الماغرو الثامن 6-4 و6-4.

وحقق ديوكوفيتش (24 عاماً) فوزه الحادي والخمسين في 52 مباراة خاضها هذا الموسم (خسارته الوحيدة كانت أمام السويسري روجيه فيدرر في نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية)، كما فاز بثمانية ألقاب في تسع دورات شارك فيها. ولم يشارك الصربي في اي دورة منذ فوزه ببطولة ويمبلدون.

وقال ديوكوفيتش: "لعبت أفضل مباراة في الدورة بدون أي شك. خضت شوطاً صعباً على إرسالي عندما كانت النتيجة 2-2. بعد ذلك، عندما كسرت إرساله خضت 9 أو 10 أشواط رائعة على التوالي".

من جهته، احتاج تسونغا، المصنف 13، إلى كسر إرسال خصمه مرة واحدة في كل مجموعة وإلى أقل من 90 دقيقة لتحقيق فوزه السادس على ألماغرو في 6 مباريات والتأهل إلى الدور التالي.

وقال تسونغا بعد اللقاء: "كنت متعباً اليوم، وافتقدت للطاقة. مباراة (فيدرر) أرهقتني كثيراً. ركزت فقط على إعادة الكرة والمحافظة على إرسالي".

وكان ديوكوفيتش تغلب على تسونغا في دورة ويمبلدون الأخيرة بأربع مجموعات قبل أن يحرز اللقب أمام الإسباني رافايل نادال.

وتأهل الأميركي ماردي فيش المصنف سادسا الى الدور نصف النهائي النهائي، بفوزه على السويسري ستانيسلاف فافرينكا الرابع عشر 6-3 و6-7 (8-10) و6-صفر الجمعة.

وأنهى فيش (29 عاماً) المجموعة الثالثة بسهولة بالغة والمباراة في ساعتين و21 دقيقة، ليلتقي في الدور المقبل، الصربي يانكو تيبساريفيتش الذي أقصى التشيكي توماس برديتش السابع 6-4 و6-4. وسيدخل تيبساريفيتش نادي العشرين الأوائل لأول مرة في مسيرته نتيجة أدائه في كندا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً