العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ

محمد بن مبارك يوجه السفراء لتحقيق المصالح الوطنية للبحرين

لدى استقباله المعينين لدى دولٍ شقيقة وصديقة

وجه نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة السفراء إلى العمل على تحقيق المصالح الوطنية لمملكة البحرين ورعاية حقوق ومصالح مواطنيها متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

جاء ذلك لدى استقبال سموه في مكتبه بقصر القضيبية بحضور وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، عدداً من سفراء مملكة البحرين المعينين لدى دول شقيقة وصديقة، مرحباً بسفير مملكة البحرين في المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، وسفير مملكة البحرين لدى دولة قطر وحيد مبارك سيار، وسفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان محمد صالح الشيخ، وسفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية هشام حسن الباش، وسفير مملكة البحرين لدى بلجيكا أحمد محمد الدوسري، وسفيرة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة أليس توماس سمعان، ومندوب مملكة البحرين الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة في جنيف يوسف عبدالكريم بوجيري، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية إبراهيم محمود أحمد، مستعرضاً معهم سياسة مملكة البحرين القائمة على تعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة، والقائمة على الاحترام المتبادل وتطوير مجالات التعاون مع الدول التي يعملون بها في مختلف المجالات.

من جانبه، عبر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد عن تقديره على استقباله سموه للسفراء، مؤكداً أن توجيهات سموه لهم ستكون من ثوابت عملهم والقيام بواجباتهم، بما يحقق المصالح الوطنية لمملكة البحرين وتعزيز مكانتها إقليمياً ودولياً.

وأعرب السفراء عن اعتزازهم باللقاء وبما تلقوه من توجيهات من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، آملين أن يكونوا على مستوى الثقة التي أولاهم إياها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.


... ويرحب بالسفير التونسي بمناسبة تعيينه

رحب نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالسفير زين العابدين التراس، بمناسبة تعيينه سفيراً للجمهورية التونسية لدى مملكة البحرين، مؤكداً متانة العلاقات الأخوية القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية التونسية، وحرص البلدين على تطويرها في مختلف المجالات، متمنياً للسفير التراس التوفيق في ظل ما سيلقاه من ترحيب وتعاون لإنجاح مهمته. جاء ذلك، لدى استقبال سموه السفير التونسي في مكتبه بقصر القضيبية، إذ استعرض سموه مع السفير التونسي عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. من جانبه، أعرب السفير التراس عن تقديره لسمو نائب رئيس الوزراء على استقباله، وعن سعادته بالعمل سفيراً لبلاده في مملكة البحرين، مؤكداً تركيز جهده وعمله على توثيق وتطوير علاقات بلاده مع مملكة البحرين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيق.


... ويؤكد الحرص على تطوير العلاقات مع ألمانيا

رحب نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالسفيرة سبان توفمان بمناسبة تعيينها سفيرة لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، مؤكداً سموه الطبيعة الودية للعلاقات القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وحرص البلدين الصديقين على تنميتها بما يخدم مصالحهما المشتركة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بقصر القضيبية السفيرة توفمان بمناسبة تعيينها سفيرة لبلادها لدى مملكة البحرين.

من جانبها، عبرت توفمان عن سعادتها بالعمل سفيرة لبلادها في البحرين، مؤكدة أنها ستعمل على تعزيز علاقات بلادها مع مملكة البحرين وتطوير مجالات التعاون القائمة بينها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الصديقين

العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:35 ص

      القنصلية البحرينينة بالهند

      لدي أموال مصادرة بالجمهورية بالهند منذ عام 1997 وتضلمت بالديوان الملكي وخاطبوكم ولكن لم تحركو ساكناً، لماذا هل المواطن البحريني ومصالحه لا تهمكم، أم هو مجرد ديكور وجود السفارات البحرينية بالخارج.......

    • زائر 1 | 4:07 ص

      بورصة البحرين

      وليش ما ترجعون المفصولين من العام والخاص قبل،،اتحركوا داخليا بعدين خارجيا

اقرأ ايضاً