العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ

«بوليتكنك» تنظم منتدى ومعرض البحرين الأول لإدارة النفايات

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

07 سبتمبر 2011

أعلنت بوليتكنك البحرين عزمها تنظيم منتدى ومعرض البحرين الأول لإدارة النفايات 2011 تحت عنوان "نحو صفر نفايات"، برعاية وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، خلال الفترة من 14 إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات بمملكة البحرين، وذلك تماشياً مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.

ويعقد المنتدى بدعم من برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب)، والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئية والحياة الفطرية، وكذلك تمكين كشريك استراتيجي.

وفي هذا السياق قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين جون سكون: "نيابة عن بوليتكنك البحرين، أود أن أعرب عن امتناني للوزير جمعة الكعبي على دعمه ورعايته الكريمة لهذا الحدث المرتقب، ألا وهو منتدى ومعرض البحرين الأول لإدارة النفايات 2011، فهذا الحدث المهم نابع من مهمة بوليتكنك البحرين التي تقضي بالمساهمة الفعالة في نمو وازدهار مملكة البحرين عن طريق توفير تعليم عالي الجودة يوسع آفاق الطلاب وذي صلة بالمتطلبات المتغيرة المحلية والعالمية".

وأضاف سكون "نستمد إلهامنا من الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين، غير أن النمو الاقتصادي يجب ألا يتحقق على حساب البيئة وسلامة المواطنين على المدى الطويل، ما يستوجب علينا ألا ندخر أي جهد في سبيل حماية بيئتنا وحفظ تراثنا الثقافي".

من جانبه ونيابة عن اللجنة المنظمة لمنتدى ومؤتمر البحرين الأول لإدارة النفايات 2011، قال مدير عام مركز التطوير المهني ببوليتكنك البحرين ورئيس المنتدى نيسبت سميث: "هناك الكثير من التحديات البيئية الرئيسية التي نواجهها اليوم والتي لها صلة باستراتيجيات وقوانين "صفر نفايات"، كتوليد الطاقة من النفايات، واستخدام المكب، وخيارات السماد وإنتاج الغاز الحيوي، اقتصاد النفايات، وغيرها من الموضوعات الأخرى المهمة".

وتابع "سيتطرق المنتدى إلى الكثير من النظريات المثبتة والموثوقة، بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات والحلول العملية إلى جانب التقنيات من أجل تحسين إدارة النفايات داخل وخارج مملكة البحرين"

العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً