العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ

ثورة للاعبين ضد اللعب تحت الامطار في بطولة امريكا للتنس

بعض الجماهير التي بقت آملتاً أن يعود الجو صافياً لتستانف المباريات
بعض الجماهير التي بقت آملتاً أن يعود الجو صافياً لتستانف المباريات

تواجه بطولة امريكا المفتوحة للتنس احتمال استمرار المنافسات لاسبوع ثالث بعد توقف اللعب لليوم الثاني على التوالي أمس الاربعاء بسبب الامطار وقيادة الاسباني رفائيل نادال ثورة للاعبين ضد اللعب في ظروف "خطيرة".

وباءت محاولات المنظمين لاستكمال المنافسات التي ألغيت أمس الثلاثاء بسبب الامطار بالفشل وتكرر ذلك أمس الاربعاء ليتوقف اللعب بعد مرور 16 دقيقة فقط بسبب هطول الامطار بشكل متقطع وهو ما أغرق ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك بالمياه.

وكان مسؤولو الاتحاد الامريكي للتنس يأملون في استكمال أكبر عدد ممكن من المباريات لكن نادال حامل اللقب أبلغهم بأن اللاعبين لن يعودوا للعب الا اذا أصبحت الملاعب امنة تماما.

وكانت النتيجة تشير لتأخر نادال 3-صفر أمام جيل مولر لاعب لوكسمبورج في مباراة الدور الرابع قبل توقف اللعب أمس الاربعاء.

وقال نادال المصنف الثاني عالميا لشبكة ئي.اس.بي.ان الاخبارية "يجب أن نكافح لتغيير هذا الوضع وأن نملك قوة كافية لقول اننا لا نريد النزول لأرض الملعب اثناء سقوط الامطار. اشعر بالاسف من أجل الجماهير لكن صحة اللاعبين مهمة."

وكان البريطاني اندي موراي والامريكي اندي روديك يلعبان ايضا عندما توقف اللعب وانضما الى نادال في الاعتراض على حالة الملاعب.

وقال موراي الذي كانت النتيجة تشير لتأخره 2-1 أمام الامريكي دونالد يانج في الدور الرابع "كانت الامطار مستمرة والمياه تغرق الجزء الخلفي من الملعب. الارضية كانت زلقة جدا."

وأضاف "بالطبع اللاعبون يريدون اللعب أكثر من أي شخص لكن هناك خطورة. عندما سمعت أن نادال ذاهب للتحدث اليهم قلت اني ساذهب واذكر ما يحدث أيضا ومشاهدة ماذا سيقولون."

وأكد روديك الذي كان يتقدم 3-1 على الاسباني ديفيد فيرير في الدور الرابع ان اللاعبين على حق في ابداء مخاوفهم.

وقال "اذا كان الامر يخضع للمناقشة بشأن امكانية اللعب في الملاعب فانه لا يمكن اللعب عليها. اردنا فقط أن نتأكد من عدم وضعنا في هذا الموقف مرة اخرى واعتقد أننا اوضحنا ذلك الان."

ودافع الاتحاد الامريكي للتنس عن موقفه وقال انه اعتقد أن الملاعب صالحة للعب لكنه وافق على وضع مخاوف اللاعبين في الحسبان عند ايقاف اللعب.

وقال الاتحاد في بيان "ربما لم تكن الظروف مثالية لكنها امنة. لكن اذا شعر لاعب أو لاعبون بأن الظروف غير امنة سننصت اليهم مثلما فعلنا دائما والحكم يستخدم هذه المعلومات عند اتخاذ قرار استكمال اللعب أو ايقافه."


 

فيدرر يبدي استياءه
فيدرر يبدي استياءه
... وكذلك موراي
... وكذلك موراي
الملعب ممتلئ بمياه الأمطار
الملعب ممتلئ بمياه الأمطار




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً