العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ

تعافي جوميز وشكوك حول لحاق آرين روبن

ماريو جوميز
ماريو جوميز

من المنتظر أن يتعافى مهاجم بايرن ميونيخ ماريو جوميز من إصابة في العضلات بحلول يوم السبت عندما يستضيف متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم منافسه فرايبورج في بداية سلسلة من المباريات الصعبة ستحدد شكل الفريق هذا الموسم لكن تبقى الشكوك تحوم حول الهولندي آرين روبن.
وسيمنح جوميز - الذي أحرز 4 أهداف في الدوري هذا الموسم - دفعة كبيرة لبايرن لكن يبدو أن روبن لن يتمكن من التعافي من إصابة في الفخذ في الوقت المناسب للدفاع عن صدارة المسابقة أمام فرايبورج القوي هجوميا.
وقال المدير الرياضي لبايرن كريستيان نرلينجر: "التوقف (بسبب المباريات الدولية) كان مفيدا لروبن. لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا كافيا لمشاركته يوم السبت.. روبن عاد للمران منذ عدة أيام فقط."
وينتظر بايرن جهود جناحه الهولندي في هذه المرحلة بعد وقوعه في مجموعة صعبة بدوري أبطال أوروبا، إذ سيلعب الفريق في الشهر الجاري مع فياريال الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي. كما سيلعب بايرن مع شالكه وباير ليفركوزن في مباراتين متتاليتين بالدوري هذا الشهر.
وقال نرلينجر: "أمامنا الكثير من المباريات القوية المتتالية وستكون بمثابة التحدي لنا لكنها قد تكون الأساس وراء موسم ناجح".
وعلى رغم خسارة بايرن في الجولة الأولى أمام مونشنجلادباخ انطلق الفريق بقوة وفاز في ثلاث مباريات متتالية بعدما سجل تسعة أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف كما حافظ الفريق على نظافة شباكه في مباراتين أمام زوريخ السويسري ببطولة أوروبا.
وقال قائد بايرن فيليب لام: "هذه هي الأسابيع التي نحب من أجلها كرة القدم.. نحن على الطريق الصحيح لكننا لم نصل إلى النقطة التي نريد الوصول إليها بعد".
ولن يكون بايرن في مهمة سهلة أمام فرايبورج الذي أشرك مدربه ماركوس سورج بجرأة أكثر من مهاجم واحد في 3 من أصل 5 مباريات خاضها هذا الموسم في كل المسابقات.
وقال مهاجم فرايبورج شتيفان ريسينجر: "يجب أن نحافظ على الشجاعة التي أظهرناها في المباريات السابقة.. ربما يمنحنا ذلك فرصة بدلا من انتظار ما سيفعله المنافس".
وسيلعب صاحب المركز الثاني شالكه الذي يملك أيضا 9 نقاط من 4 مباريات في ضيافة فولفسبورغ ليلاقي مدربه السابق فليكس ماجات الذي احتل فريقه الحالي فولسبورغ بطل ألمانيا 2009 المركز الخامس عشر في الموسم الماضي.
وسيحاول بروسيا دورتموند المدافع عن اللقب الذي جمع 7 نقاط هذا الموسم تعويض فقدان النقاط عن طريق الفوز على هيرتا برلين بينما سيستضيف فيردر بريمن صاحب المركز الثالث منافسه هامبورغ في القمة 95 بين الفريقين بالدوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً