العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ

محكمة السلامة الوطنية تؤجل ثلاث قضايا جنائية إلى 14 سبتمبر

واصلت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية (الجنايات) النظر بقضية الشروع في القتل والتجمهر والتحريض على كراهية نظام الحكم، والمتهم فيها السيد صادق طاهر ابراهيم.

وقررت هيئة المحكمة تأجيل القضية الى جلسة يوم الأربعاء بتاريخ 14 سبتمبر 2011م لإعادة استدعاء شهود الإثبات والموافقة على عرض المتهم على اخصائي طبي بناء على طلب هيئة الدفاع.

كما واصلت المحكمة النظر بقضية الشروع في القتل والتجمهر، والمتهم فيها عباس حسن علي مال الله ، حيث استمعت هيئة المحكمة الى افادات شهود الاثبات بناء على طلب هيئة الدفاع.

وتركزت أسئلة هيئة الدفاع للشاهد الأول – رجل أمن – على مكان تواجد الشاهد مكان حدوث الواقعة وسبب تواجده هناك وتحديد مجريات الأحداث وقت وقوع الحادث وعدد الدوريات ورجال الأمن.

وفي سؤال من هيئة الدفاع حول ما اذا كان هناك مظاهر لعملية تخريب وفوضى بمنطقة النويدرات، ذكر الشاهد ان الواقعة بدأت مساء 17 مايو 2011م حينما تجمهر 12 شخصا خلال فترة حظر التجول وتم القاء القبض على واحد منهم لم يمتثل لطلب مسؤول الدورية بالتفرق.

وتحدث الشاهد عن اصطدام سيارة بيضاء نوع "تويوتا" بدورية الشرطة عند مدخل النويدرات وكان هو بوضع مدبر، حيث تعرض بعدها للاصطدام وفقد الوعي على اثره.

بعدها قررت هيئة المحكمة تأجيل القضية الى جلسة يوم الأربعاءبتاريخ 14 سبتمبر 2011م لاستدعاء باقي شهود الاثبات وسماع شهود النفي.
كما واصلت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية (الجنايات) النظر في قضية الاختطاف لغرض ارهابي والحجز لغرض ارهابي والتجمهر لغرض ارهابي، والمتهم فيها خمسة متهمين.

واستمعت هيئة المحكمة الى أربعة شهود نفي بناء على طلب هيئة الدفاع، حيث تحدثوا عن تفاصيل مجريات حياتهم في يوم الواقعة بتاريخ 12 مارس 2011م وما اذا كانوا برفقة المتهمين في ذلك اليوم.

وتمحورت اسئلة هيئة الدفاع لشهود النفي حول تحديد صلة القرابة مع المتهمين ومعلوماتهم عن أماكن تواجد المتهمين يوم الواقعة.

وقررت هيئة المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة يوم الأربعاء بتاريخ14 سبتمبر 2011م لاستدعاء باقي شهود النفي.

حضر جلسة المحاكمة ممثلون عن بعض جمعيات ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية، كما حضر جلسة المحكمة عدد من ذوي المتهمين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً