العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ

الفلسطينيون سيتوجهون إلى مجلس الأمن رغم الفيتو الأميركي

أعلنت الولايات المتحدة رسميا وصراحة الخميس أنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد محاولة الفلسطينيين الحصول على الاعتراف بدولتهم في الأمم المتحدة، إلا أن الفلسطينيين أكدوا أنهم سيتوجهون إلى مجلس الامن رغم الفيتو الأميركي.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند "يجب ألا يكون مفاجئا .. قيام الولايات المتحدة بمعارضة مسعى للفلسطينيين في نيويورك لمحاولة اقامة دولة لا يمكن التوصل اليها الا عبر التفاوض. لذلك نعم، اذا تم التصويت على شيء في مجلس الامن، ستستخدم الولايات المتحدة حق النقض".
وفي رام الله، اكدت القيادة الفلسطينية عقب اجتماعها الخميس برئاسة الرئيس محمود عباس انها ماضية في توجهها للامم المتحدة لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين.
وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه بعد الاجتماع في بيان "تؤكد القيادة الفلسطينية على ضرورة استمرار التوجه نحو الامم المتحدة في دورتها 66 من اجل الحصول على الاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".
واشارت نولاند الى ان ادارة الرئيس باراك اوباما اعربت باستمرار عن معارضتها هذا المسعى. واعتبرت ايضا ان تقديم الطلب الفلسطيني يبقى غير مؤكد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً