العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

«تمكين» تروج للمهن في القطاع الصناعي

تطلق «تمكين» حملة ترويجية للعمل في قطاع الصناعة، وذلك في إطار الحملة الوطنية الشاملة «اكتشف الحياة في العمل» التي دشنتها في الربع الأول من «2011» بغرض الترويج للمهن وقطاعات العمل غير التقليدية «الصناعة، السياحة، واللوجستية»، والتي استهدفت فيها الفئات الشبابية (15 - 25 سنة) من طلبة المدارس والجامعات والخريجين حديثاً.

وتسعى الحملة إلى تعريف الفئات الشبابية بالقطاع الصناعي وأبرز فرص العمل المتاحة في سوق العمل والمرتبطة بهذا القطاع، مع تبيان لأبرز مزاياها، وكذلك تهدف لترغيب وتحفيز الطلاب والشباب ولاسيما حديثي التخرج منهم لدراسة التخصصات المتصلة بهذا القطاع، ومن ثم الاندماج أو الانخراط في مجال العمل الصناعي، ومن ذلك على سبيل المثال الصناعات التحويلية سواء كان إنتاج الألمنيوم أو الغاز، والبتروكيماويات، والأثاث الخشبي، والأنسجة أو الملابس الجاهزة، والورق والبلاستيك والمعادن كالحديد، والمنتجات الغذائية والدوائية، وما يدخل في إطار الصناعات الهندسية كالصفائح الأسمنتية والخرسانة والأسلاك الكهربائية وغيرها.

يشار إلى أن القطاع الصناعي يحتل مركزاً مهماً في اقتصاد مملكة البحرين وله دور محوري في التنمية الاقتصادية السريعة والمتوازنة، ولذلك تسعى البحرين إلى تحقيق تنمية صناعية مستدامة ومتوازنة ومتكاملة ورؤية بيئية عبر آليات الاقتصاد الحر وبمشاركة القطاع الخاص، بهدف توفير فرص العمل النوعية وتوطين التقنيات الصناعية المتقدمة، وذلك كما تنص عليه الرؤية الرئيسية لشئون الصناعة في وزارة الصناعة والتجارة. هذا وبحسب إحصاءات رسمية فإن نسبة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي تبلغ نحو 27 في المئة.

ويذكر أن الحملة الوطنية لـ «تمكين» تنطوي بشكل عام على إطلاق حملة إعلانية ضخمة في الشوارع ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة إضافة إلى الشبكات الاجتماعية على الإنترنت

العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً