العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

الجوائز تخاصم أفلام هوليوود في مهرجان البندقية السينمائي

ذهبت معظم جوائز مهرجان البندقية السينمائي الدولي أمس الأول السبت (10 سبتمبر/ أيلول 2011) إلى وجوه وأسماء غير مألوفة بدرجة كبيرة باستثناء النجم الايرلندي الصاعد مايكل فاسبندر الذي فاز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم «العار».

وذهبت جائزة الأسد الذهبي إلى الفيلم الناطق باللغة الألمانية «فاوست» للمخرج الكسندر سوكوروف، وجائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج إلى الصيني شانغ جون كاي عن فيلمه «جبل الشعب بحر الشعب»، وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى ديان ايب من هونغ كونغ، بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى الفيلم الايطالي «تيرافيرما».

وكان من مفاجآت المهرجان عدم حصول فيلم «مذبحة» للمخرج الفرنسي رومان بولانسكي وبطولة جودي فوستر وكيت وينسليت وكريستوف فالتز وجون سي. ريلي على أي جائزة. ولم يتمكن بولانسكي من السفر إلى البندقية لحضور عرض الفيلم بالمهرجان حتى لا يسلم إلى الولايات المتحدة التي لايزال مطلوباً بها لقضاء عقوبة صادرة ضده في قضية اعتداء جنسي العام 1977.

وعلى رغم أن مهرجان البندقية ليس مسرحاً للأفلام التي تحقق إيرادات كبيرة لكن ثبت أنه محطة انطلاق للمتنافسين على جوائز الأوسكار الأميركية مثل فيلم «جبل بروكباك» للمخرج انج لي وفيلمي «البجعة السوداء» و «المصارع» للمخرج ارونوفسكي

العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً