العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

اوباما يؤكد ان "لا شيء يمكنه تحطيم إرادة" الولايات المتحدة

اعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما في خطاب بمناسبة الذكرى العاشرة لهجمات 11 ايلول/سبتمبر ان "لا شيء يمكنه تحطيم ارادة" الاميركيين عندما يكونوا موحدين وحتى الارهاب. وفي ختام يوم زار خلاله ثلاثة مواقع تعرضت لهجمات عام 2001 في نيويورك وبنسلفانيا (شرق) وواشنطن، قال اوباما "خلال عقود، سوف يزور الأميركيون النصب التذكارية لهؤلاء الذين ماتوا في 11 ايلول/سبتمبر (...) وسوف يدركون ان لا شيء يمكنه تحطيم ارادة الولايات المتحدة عندما يكونوا فعلا موحدين".

واضاف "امام الشاهدة (في المقبرة العسكرية الوطنية) في ارلينغتون وفي المقابر الامنة والاماكن في المدن الصغيرة الى اربع زوايا بلادنا، سوف يحييون ذكرى اولئك الذي ماتوا في افغانستان وفي العراق. وسوف يرون اسماء الذين اختفوا على الجسور وفي الحدائق والمدارس". وقال ايضا خلال "احتفال الامل" في كينيدي سنتر بواشنطن "سوف يعرفون ان لا شيء يمكنه تحطيم ارادة الولايات المتحدة عندما تكون فعلا موحدة. سوف يتذكرون اننا انتصرنا على العبودية وفي حرب الانفصال وعلى التضخم وعلى المصادمات وعلى الشيوعية ونعم على الارهاب".

واضاف "سوف يتذكرون اننا لسنا كاملين ولكن ديمقراطيتنا صلبة وان الديمقراطية التي تعكس عدم كمالية الانسان تعطينا ايضا مناسبة لانجاز وحدتنا".
واوضح "هذا ما نحن نحييه في هذه الايام من الاحتفال الوطني وهذه الافاق في التجربة اللبنانية والتي هي دائمة وعزمنا على التقدم كشعب واحد" مؤكدا ايضا ان "هذه الاعوام العشرة اظهرت ان الولايات المتحدة لا تستسلم للخوف".

واقر انه منذ 11 ايلول/سبتمبر "اشياء كثيرة تغيرت بالنسبة للاميركيين" مضيفا "شهدنا الحرب والتضخم والمناقشات الحامية وانقسامات على الصعيد السياسي".
واضاف "لكن اليوم، من المهم ان نتذكر الشيء الذي لم يتغير. طابعنا الوطني لم يتغير. ايماننا بالله وبالاخرين لم يتغير". وتابع قائلا "ايماننا بالولايات المتحدة التي ولدت من مثال ابدي يقول بان الرجال والنساء يجب ان يحكموا انفسهم بانفسهم وبان جميع الناس خلقوا متساوين ويستحقون نفس الحرية في تحديد مصيرهم وهذا الايمان تعزز من خلال التجارب".

واشار في خطابه الذي استمر لمدة 12 دقيقة وشهد تصفيقا حادا من الحضور الى ان "هذه الاعوام العشرة اظهرت قدرتنا على تخطي التجارب. البنتاغون اعيد ترميمه وامتلأ بالمواطنين الذين يعملون بنفس الهدف. شانكسفيل هي مسرح للصداقة التي وثقت بين سكان هذه البلدة وعائلات الذين فقدوا محبين فيها. ظلت نيويورك عاصمة الفنون والصناعة والموضة والتجارة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 1:11 م

      الرصاصي

      امبلى الطبيعة تقدر وقدرت وما قدرتون تسوون اي شي انما وقفتم عاجزين ومكتوفي الايدي يعني ارادة الله سبحانه وتعالى فوق كل شي ولا احد يقدر يواجهها ولا اتمنى للشر للشعب الامريكي ولكن اتمنى بأن لا تتدخل امريكا في الشئوون العربية الا لمصالح متبادلة حقيقية

    • زائر 13 | 8:15 ص

      لا راد غير ارادة واحد الاحد

      ارادتنا مستمدة من ارادة الله ،وارادتكم مستمدة من ارادة الشيطان

    • زائر 12 | 5:45 ص

      ونحن نجزم بأنه لا يمكن تحطيم ارادة شعب البحرين

      ارادة هذا الشعب موحدة وستقوى ان رفعت حكومة الولايات الأمريكية يدها عنا.

      اننا مع الله سبخانة وتعالى في مسعانا للدنيا وللأخرة مطبقين حكمة امام الأمة الاسلامية سيدنا ومولانا الامام علي بن أبي طالب عليه السلام وكرم الله وجهه " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً.

    • زائر 11 | 4:28 ص

      تحطيم الارادة

      ان ربك لبمرصاد.
      اذا اراد شيئا فانما يقول له كن فيكون

    • زائر 8 | 2:37 ص

      صح لسانك يالبصري

      محد يقدر يتحدى قدره الله وعظمته
      مهما كان جبروت هالانسان
      الله اكبر منه وقادر يحطمه

      إن الله يمهل ولا يهمل

    • زائر 6 | 2:21 ص

      ...

      دين محمد هو من سيحطمكم... البقاء لله و ليس لكم

    • زائر 4 | 1:53 ص

      عبد علي البصري

      عندما جهزت سفينه التيتانك كتب عنها في الصحف ((أنه لايمكن غرق هذه السفينه وحتى الله )) فغرقت بقطعه ثلج صغيره حطمت جزء بسيط من السفينه انتقل الماء من غرفه لاخرى حتى غرقت . اوباما عندما يقول ذلك معتقدا ان العالم بأكمله يعبد ويخاف من السلاح الامريكي هه هه تهاوى الاتحاد السوفيتي وهي على الثر انشاء الله .

اقرأ ايضاً