العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

المعارضة الإسرائيلية تحذر من تزايد عزلة الدولة اليهودية في المنطقة

حذرت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني من تزايد عزلة "إسرائيل"، وقالت في تصريح لها اليوم (الاثنين) مع إذاعة صوت "إسرائيل": "(إسرائيل) اليوم أضعف من أي وقت مضى".
وطالبت زعيمة حزب كاديما رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليميني التوجه باتخاذ خطوات نشطة في عملية السلام.
وجاءت تصريحات وزيرة الخارجية السابقة في ضوء تزايد النزاع بين "إسرائيل" وتركيا واقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة من قبل جموع من المصريين.
ورأت ليفني أن "الصراع بيننا وبين الفلسطينيين ليس هو السبب وراء الأصولية (في المنطقة) ولكن الصراع يستغل من خلال هذه العناصر في تحريض الجماهير" ما يوضح أنه من مصلحة "إسرائيل" تحقيق تقدم في عملية السلام "من أجل إطفاء ألسنة اللهب".
واتهمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية حكومة بلادها بالسلبية والتردد، وقالت: "نحن نجلس فقط في ركن ما وكل شيء يحدث لنا فقط".
وقالت ليفني إن الحكومة الإسرائيلية ترى أن وجود" إسرائيل" لا يحظى بدعم في المنطقة ولذلك فلا معنى للسعي وراء إيجاد حل لتحقيق السلام "وهذا الموقف يؤدي إلى اليأس" وإن القيادة الإسرائيلية تتهرب بذلك من اتخاذ القرارات الضرورية.
وأضافت ليفني"إن من مسئولية الحكومة أن تغير مصيرنا... يلاحظ المتشددون في المنطقة أن تحالفنا مع الولايات المتحدة لم يعد قويا مثلما كان عليه الحال في السابق، بدون عملية السلام فإن أمن( إسرائيل) على وجه الخصوص سيعاني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:02 م

      الرصاصي

      هههههههههههه ظلموتنها مسكينة بهالصورة الصراحة هي امرأة حسناء وصورتها بهالحركة ربت عليها
      وبالنسبة للعزلة هي معزولة من زمان مو توها واحساسي دائما يقول بأن اسرائيل بدون اصدقاء حقيقيين وانها حتما الى زوال ولو بعد حين رغم ان ساعة زوالها قد حانت

    • زائر 3 | 10:00 ص

      التوتر والتعصب

      التوتر والتعصب السلبي لا يجدي نفعا ابدا ولا يخلف الا الدمار للاطراف المتجاذبة له سواء اكانت حكومات ام شعوب.اذن ينبغي المرونه والابتعاد عن الثقافات النائيه عن الحلول المتوسطهوالمنصفه.

    • زائر 2 | 9:58 ص

      تحلون ياصهاينه

      ان اسرائيل في طريقها الا الزوال وكل المؤشرات تذل على ذالك المسئله مسئلة وقت لاغير وهو ليس ببعيد أنهو أقرب مما تتصورون

    • زائر 1 | 8:31 ص

      معاناة

      إن نظرة هذه الصهيونية أقل ما يمكن القول عنه أنه إعادة النظر في مسيرة إسرائيل فنتمنى من الدول العربية أخذ النصيحة منها لتدارك ما يمكن تداركه من كراسي كي لا يغلب الماء على العجين ويقع ما لا يحمد عقباه

اقرأ ايضاً