العدد 3294 - الثلثاء 13 سبتمبر 2011م الموافق 15 شوال 1432هـ

«الصحة» تمدد توقيف عشرات الموظفين لثلاثة أشهر أخرى

مددت وزارة الصحة قبل أيام، فترة توقيف العشرات من موظفي الوزارة لثلاثة أشهر أخرى، بعد أن انقضت مدد التوقيف الأولى، والتي بدأت في شهر أبريل/ نيسان 2011.

وسلّمت الوزارة الموظفين الموقوفين رسائل تمديد توقيفهم عن العمل والموقعة من مديرة إدارة الموارد البشرية فاطمة عبدالواحد، لتصل مدد توقيف بعض الموظفين إلى أكثر من 6 أشهر، وهو الأمر الذي اعتبره الموظفون الموقوفون مخالفة لقانون ديوان الخدمة المدنية، الذي تحدد إحدى فقراته أنه «يجوز وقف الموظف عن عمله إذا اقتضت مصلحة التحقيق مع ذلك لمدة لا تزيد على 6 أشهر مع صرف الراتب خلال فترة الوقف، وذلك وفقاً للضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية، ويكون الوقف بقرار من رئيس مجلس الوزراء بالنسبة لشاغلي الوظائف العليا، ومن في حكمهم ومن السلطة المختصة بالنسبة لباقي الموظفين».


الموقوفون اعتبروا إجراءات الوزارة مخالفة لقانون «الخدمة المدنية»

«الصحة» تمدد توقيف العشرات من موظفيها لثلاثة أشهر أخرى

الوسط - علي الموسوي

مددت وزارة الصحة قبل أيام، فترة توقيف العشرات من موظفي الوزارة، لثلاثة أشهر أخرى، بعد أن انقضت مدد التوقيف الأولى، والتي بدأت في شهر أبريل/ نيسان الماضي (2011).

وسلّمت الوزارة، الموظفين الموقوفين، رسائل تمديد توقيفهم عن العمل، والموقعة من مديرة إدارة الموارد البشرية فاطمة عبدالواحد، لتصل مدد توقيف بعض الموظفين إلى أكثر من 6 أشهر.

وجاء في رسالة تمديد التوقيف عن العمل أنه «استناداً إلى المادة (22) من المرسوم بقانون رقيم (48) لسنة (2010)، بإصدار قانون ديوان الخدمة المدنية، وإلحاقاً بخطابنا المؤرخ في (...)، بشأن توقيفك عن العمل ولمدة 3 أشهر، ابتداءً من تاريخ (...)، لمصلحة التحقيق، نرجو الإحاطة علماً بأن فترة الوقف عن العمل، مددت بقرار من السلطة المختصة، لمدة 3 أشهر أخرى، اعتباراً من (...)، وحتى صدور قرار مجلس التأديب».

واعتبر الموظفون الذين تسلموا رسائل تمديد توقيفهم، أن وزارة الصحة تخالف قانون ديوان الخدمة، لقيامها بتوقيف عدد منهم لأكثر من 6 أشهر، وتحديداً الفقرة التي تنص على أنه «يجوز وقف الموظف عن عمله إذا اقتضت مصلحة التحقيق مع ذلك لمدة لا تزيد على 6 أشهر مع صرف الراتب خلال فترة الوقف، وذلك وفقاً للضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية، ويكون الواقف بقرار من رئيس مجلس الوزراء بالنسبة لشاغلي الوظائف العليا، ومن في حكمهم ومن السلطة المختصة بالنسبة لباقي الموظفين».

وأوضحوا أنه «علاوة على ذلك، فإن الوزارة خالفت الأنظمة، إذ لم تُسلمنا رسائل الفصل بعد انتهاء مدة التوقيف الأولى، وعلى رغم أننا عدنا إلى العمل بعد انتهاء فترة التوقيف، فإن المسئولين طلبوا منا عدم العودة، وبقينا قرابة شهر ونصف الشهر، دون أن نعرف مصيرنا».

وأضافوا «عندما تسلّمنا رسائل تمديد التوقيف، فوجئنا أنها مؤرخة قبل شهر تقريباً، ولم ترسل لنا في تاريخ تأريخها»، سائلين: «هل هذا صحيح قانوناً، بأن لا تخطرنا الوزارة بمدد التوقيف الجديدة؟».

وذكر عدد آخر من الموقوفين، إنهم دخلوا لجان تحقيق في وزارة الصحة، مرات عدة، مشيرين إلى أنه «خلال فترة التوقيف الأولى دخلنا مرتين على لجان تحقيق، وبعد أن انتهت المدة، دخلنا لجان تحقيق مرة أخرى، وقبل أن نتسلم خطابات تمديد توقيفنا عن العمل».

يشار إلى أن وزارة الصحة، قالت في أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي (2011)، إنها أرجعت نحو 200 موظف موقوفين لمصلحة التحقيق. وجاء قول الوزارة بعد أن أكدت كوادر طبية أنه لم يعد أيٌّ من الموظفين الموقوفين إلى أعمالهم. فيما ذكرت الوزارة أنها قامت بالاتصال بالموظفين والإدارات التابعين لها وإبلاغهم بقرار عودتهم لمزاولة عملهم حتى تنتهي مجالس التأديب من عملها، وقد تعاون واستجاب عدد كبير من هؤلاء الموظفين فوراً للقرار ووقع على التعهد ورجع إلى العمل في المراكز الصحية والمستشفيات والإسعاف وغيرها من المواقع التابعة إلى وزارة الصحة، إضافة إلى أنه تم تسليم جميعهم خطابات رسمية مسجلة تم إرسالها إلى الجميع وذلك لاتخاذ اللازم بهذا الشأن

العدد 3294 - الثلثاء 13 سبتمبر 2011م الموافق 15 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 43 | 12:23 م

      ماذا يجري في وزارة الصحه

      كل يوم حبر يسد النفس وابنائنا مسرحين موقوفين مجمدين على قائمة التوظيف وخصوصا الاظباء الجدد..وفي الاتجاه المعاكس البعض يتنقل من وظيفه لوظيفه ..من جهه نقرأ ما يصدر من الوزيره عن الوحده الوطنيه الخ..وايضا المشانق رفعت ولكن الوظائف والتوظيف وخصوصا الاطباء للاجانب وابناء البلد ماسكين بيوتهم قهرا...فيا ترى هل الايام الفادمه تحمل اخبارا ساره ام العقاب مستمر؟... نقول فوضنا امرنا للذي خلقنا انه رحيم لطيف يرزق من يشاء بغير حساب...

    • زائر 40 | 10:51 ص

      هل تعلم يا بني أدم ...

      قال تعالى ( ربي اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ) .

      يارب .. أعطنا قليلا من صبر أيوب .

      وحسبنا الله ونعم والوكيل .

      أن مع العسر يسر ... ببركة الصلاه على محمد وال محمد .

    • زائر 39 | 10:41 ص

      تعليمات وتوجيهات المفصولين

      خلال كلمة سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه بمناسبة عيد الفطر المبارك حيث أفاد بأنه سوف يتم من خلال الأيام المقبلة إعادة جميع المفصولين بما فيهم الموقوفين عن العمل في جميع وزارات الدولة.
      وحفظ الله مملكتنا الحبيبة وحفظ الله حكومتنا الرشيدة وعسى الله يكتب بما فيه الصلاح.
      وشكراً،،،،،،

    • زائر 38 | 9:35 ص

      ياالله إليك المشتكى

      انا موظفة بوزارة الصحة تم اعتقالي لمدة شهر وبعدها تم إيقافي عن العمل وقد اكملت مدة ال 3 أشهر والغريب انه لم يتم تسليمي اي اخطار او رسالة رسمية بقرار الإيقاف عن العمل علما اني راجعت المسؤل ولكنه ابلغني بأن الادارة طلبت منه الإكتفاء باخباري بأمر التوقيف شفويا،؟!
      هل هذا التصرف قانوني؟!
      تم إيقافي عن العمل منذ 3 أشهر ولم استلم مايفيد بذلك!!
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 24 | 2:14 ص

      فاعتبروا يا اولي الالباب

      قطع الأعناق ولاقطع الارزاق , اتقوا الله في الناس

    • زائر 21 | 1:56 ص

      لماذا لا ينفذوا توجيهات جلالة الملك؟؟

      الملك أصدر أوامره باعادة المفصولين والموقوفين عن العمل في خطابه بمناسبة العشرة الأواخر. فلماذا المسؤلين لا يلتزمو بالتعليمات؟؟
      لماذا أمر تثبيت المتطوعين ينفذ وأمر ارجاع المفصولين لا ينفذ؟؟

    • زائر 20 | 1:55 ص

      بحر الضلومات

      الموقوفون بحرينيون؟

    • زائر 18 | 1:44 ص

      مهزله

      في حين يتم توظيف المتطوعين يتم توقيف الموظفين ذوي خبره في الوزاره مع غالبية المتطوعين اما انهم كبار اولايملكون خبره

    • Angel eyes | 1:42 ص

      !!!

      امس يقولون عندهم نقص من جذي بثبتون المتطوعين ذات الشهادات العلياء واليوم يقولون يبون يمددون في التوقيف !!

    • زائر 13 | 12:54 ص

      قطع الرزق

      متى ستخرج البحرين من هدة الدوامة الإ تخافون الله يا مسؤلين نحن في 2011 والعالم يتفرج علينا

    • زائر 3 | 11:12 م

      اللعب على المكشوف

      وزارة الصحة تلعب على المكشوف

    • زائر 1 | 10:22 م

      تذكر يا انسان......

      بأن عين الله ترى ................... فاستعد لتحمل غضبه للمظلوم.

اقرأ ايضاً