العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ

إغلاق قاعدة جوية في الولايات المتحدة اثر إنذار خاطئ

اغلقت قاعدة لسلاح الجو الاميركي في جنوب غرب الولايات المتحدة خلال ما يقرب من الخمس ساعات الجمعة اثر انذار بدخول مسلح تبين انه خاطىء كما اكد بيان للقاعدة. واوضح البيان ان جميع مداخل ومخارج قاعدة ديفيس-مونثان الواقعة في تكسون في ولاية اريزونا اقفلت اثر معلومة مفادها "ان رجلا مسلحا شوهد وهو يدخل احد المباني".

واضاف البيان "بقيت القاعدة مقفلة من الساعة 10,30 الى الساعة 16,00 تقريبا للقيام خلال هذا الوقت بعملية تفتيش في المبنى لكل طوابقه وغرفه". وخلص البيان الى "انه لم يعثر على اي رجل مسلح ولا اي سلاح. واعلن المبنى آمنا". وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان فريقا من خبراء المتفجرات من اف بي آي (مكتب التحقيقات الفدرالي) وشرطة الوحدة الخاصة +سوات+ ارسل الى المكان. وقد اقفلت مدرسة في الجوار ايضا وتلقى الاهالي الامر بعدم المجيء لاصطحاب اولادهم بحسب محطة التلفزيون المحلية "كاي في او ايه".

وقالت كايتلن جونز، المتحدثة باسم قاعدة ديفيس-مونثان في وقت سابق "واجهنا وضعا يمثل تهديدا محتملا ونتيجة لذلك اغلقت القاعدة"، فيما ذكرت صحيفة اريزونا ريبابليك والفرع المحلي لمحطة التلفزة ان بي سي ان مدنيا دخل الى القاعدة وحبس نفسه في احدى الغرف. واظهرت الصورالمتلفزة سيارة اسعاف تصل الى المكان. وقد شددت التدابير الامنية في الاسابيع الاخيرة في سائر ارجاء الولايات المتحدة لمناسبة الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً