العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ

قتلى وجرحى إثر تحطم طائرة وسط حشد من المتفرجين أثناء عرض جوي بولاية نيفادا الأمريكية

أفادت تقارير بمقتل نحو 12 شخصا وإصابة أكثر من 60 آخرين إثر تحطم طائرة قديمة شاركت في الحرب العالمية الثانية مساء الجمعة وسط حشد من المتفرجين أثناء عرض جوي بولاية نيفادا الأمريكية. ولم يتسن عن الفور التأكد من صحة التقرير الذي أذاعته قناة "كولو" التلفزيونية المحلية بمدينة رينو.

وذكرت محطات محلية أخرى أنه تم التأكد من مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم قائد الطائرة.ونقلت صحيفة "لوس انجليس تايمز" عن مسئولين بإدارة الطوارئ قولهم إن خمسة أشخاص قتلوا. يذكر أن الطائرة وهي من طراز "بي 51 موستانج" كان يقودها طيار الحيل الخطيرة الشهير جيمي ليوارد. وقال مايك هوتون، رئيس رابطة سباقات رينو الجوية إن المجلس الوطني لسلامة النقل يجري تحقيقا في الحادث الذي يبدو أن وقع بسبب عطل ميكانيكي.

وتابع "يبدو أن مشكلة في الطائرة هي التي تسببت في خروجها عن السيطرة".وذكرت شبكة "ام اس ان بي سي" نقلا عن رجال إنقاذ أن 75 شخصا أصيبوا من بينهم 25 إصاباتهم خطيرة.وقال شهود عيان إن الطائرة سقطت على الأرض أمام مدرج ممتلئ بالمتفرجين في بطولة سباقات الطيران الوطنية في رينو مما تسبب في تطاير قطع من حطامها وشظايا صوب المتفرجين. وقال جريج شواب من مدينة بروفو بولاية يوتا للصحيفة "كانت هناك العديد من الجثث بأعضاء مفقودة.. لم أر شخصا واحدا واقفا". وقال جريج إرني وهو شاهد عيان آخر "لقد كان أكثر الأشياء التي رأيتها إثارة للغثيان على الإطلاق وأنا أرى الطائرة.. لم يتبق من الطائرة أي شيء".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:56 ص

      Airshow Disaster .......... ام محمود

      Mass casualties after crash at Reno air show , at least three dead scores injuired as vintage plane plunges into crowd. A vintage World War II -era fighter plane crashed into a seating area yesterday Friday at a popular annual Reno Air Race Show injuiring more than 50 , officials feared the death toll would rise
      .......................
      My comment :I saw the video of the breathtaken accident It was a big mistake to allow and accept to a very old plane to particpate in the race

    • زائر 1 | 4:41 ص

      رغد

      احب اقرأ حوادث الطيران واسبابها

      والله يحفظ الجميع

اقرأ ايضاً