العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ

مهرجان دولي للأفلام الوثائقية في ألمانيا يحتفي بالربيع العربي

يسلط مهرجان لايبزيج الدولي للأفلام الوثائقية في ألمانيا الضوء هذا العام على نحو خاص على الربيع العربي. وقال مدير المهرجان كلاس دانيلزن في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت: "اخترنا أفضل الأفلام من العالم العربي التي توثق للثورات وتظهر الطريق إليها.

فهذا مثير جدا". وذكر دانيلزن أن المؤتمر، الذي ستبدأ فعاليته اليوم السبت وحتى الـ23 من الشهر الجاري، يتضمن أربعة برامج تعرض فيها أفلام عن مصر وتونس على وجه الخصوص، موضحا أن تلك الأفلام ستظهر "كيف كانت الأجواء قبل اندلاع الاضطرابات؟ كما سيتم التعرف على الكثير من التصورات الأخلاقية والكثير من المحظورات". وأضاف دانيلزن أن أحد الأفلام سيعرض كيف تم "احتلال" ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة، وقال: "إنه مثير جدا... إنه يجعلك تلامس الأحداث عن كثب وترى كيف وصل الأمر لهذه التطورات".

وذكر دانيلزن أن مهرجان لايبزيج الدولي للأفلام الوثائقية قصد البحث عن أفلام حول الربيع العربي، مشيرا إلى أن الاتصال بين المهرجان والعالم العربي "جيد بشكل تقليدي". وقال مدير المهرجان: "كثير من الأفلام المشاركة أتت مباشرة من المونتاج... ربما تكون تلك الأعمال ليست الأقوى من الناحية الفنية لكنها تقترب من ذلك وتتميز بالمصداقية، فسنرى فيها كيف كان المخرجون جزءا من تلك الثورات". وبجانب هذا التركيز الخاص على الربيع العربي في إطار البرنامج الدولي يعرض المهرجان سلسلة من البرامج الخاصة، أحدها يسلط الضوء على الهند. ويشارك في الدورة الـ54 للمهرجان هذا العام أكثر من 3 آلاف فيلم.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً