العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ

متحدث باسم القذافي: قوات القذافي لديها أسلحة كافية ومستعدة للقتال

ا ف ب
ا ف ب

اعلن قائد المجلس العسكري لمصراتة سالم جحا السبت لفرانس برس ان ستة الاف مقاتل تابعين للسلطات الليبية الجديدة منتشرون على جبهة سرت التي تعتبر احد اخر معاقل الزعيم الليبي الفار معمر القذافي.
وتحدث القائد جحا عن 1200 آلية مدرعة وما لا يقل عن ستة الاف مقاتل داخل سرت وفي محيطها، اتى معظمهم من مصراتة.
واوضح ان مطار سرت بات تحت سيطرة مقاتليه تماما منذ مساء الجمعة.
واضاف "اننا نركز الان على مجموعة من مباني المدينة وضواحيها لا سيما في وادي ابو هادي حيث تتجمع قوات القذافي".
واكد "ربما كانت هناك جيوب مقاومة لكنهم لن يتمكنوا من التفوق على القوات الثورية الكثيرة"، مضيفا ان "مسالة (تحرير سرت) باتت الان محسومة، لقد انتهت، وهدفنا الان هو تحرير الجنوب".
من جانبه اكد الملازم عبد الوحيد العقوري الضابط السابق في الجيش النظامي لفرانس برس انهم يسيطرون "الان على الطريق السريع والجزء الجنوبي من المدينة".
واكد القائد جحا انه تبلغ ان نصف المدنيين غادروا المدينة مشددا على ان قوات المجلس الانتقالي تبذل قصارى جهدها لتفادي سقوط قتلى.
وقال "اننا لا نستعمل اسلحة ثقيلة الا لحماية ثوارنا عند استهدافهم".
واكد الملازم ان قوات المجلس الانتقالي توقفت عن القصف بالاسلحة الثقيلة خصوصا المدافع وصواريخ غراد للحد من الخسائر البشرية والاضرار.
واضاف ان الجنود الذين كانوا مثله ينتمون الى الجيش النظامي سيواصلون دعم وحماية كتائب المتطوعين الذين يشنون الهجوم على سرت، مقرا في الوقت نفسه بمشاكل في التنسيق ميدانيا.
وافادت مراسلة فرانس برس من موقع يبعد ثلاثين كلم غرب سرت ان السيارات المكشوفة التي تحمل اسلحة على متنها تزداد عددا وهي تنقل مقاتلين وبطاريات مضادات جوية تتوجه الى الجبهة مع شاحنات تحمل ذخيرة.
كما شاهدت سيارة مكشوفة على متنها ثلاثة اسرى قال المقاتلون انهم قناصة من رجال القذافي كانوا متربصين.
وكان احدهم وهو يحمل اثار ضرب ودم على خده بينما قال الاخر لفرانس برس ان عمره 19 سنة قبل ان يتهجم عليه الحاضرون ويحميه المقاتلون امام وسائل الاعلام الاجنبية كما افادت مراسلة فرانس برس في عين المكان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً