العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ

إحباط هجوم على رسام كاريكاتور دنماركي في النروج

رسام الكاريكاتور الدنماركي كورت فسترغارد
رسام الكاريكاتور الدنماركي كورت فسترغارد

اعتقلت الشرطة النروجية الثلثاء الماضي شخصا كان يعد هجوما على رسام الكاريكاتور الدنماركي كورت فسترغارد صاحب الرسوم الكاريكاتورية الشهيرة المسيئة للنبي محمد، كما ذكرت صحيفة نروجية السبت.
وكان فسترغارد (76 عاما) اعلن في وقت سابق هذا الاسبوع انه اختصر، بناء على طلب الاجهزة الامنية، اقامته في النروج حيث كان يفترض ان يشارك في تقديم كتاب في اوسلو.
وذكرت صحيفة داغبلاديت ان مواطنا نروجيا في الثلاثين من العمر اعتقل لانه كان يعد هجوما على الرسام الذي يلاحقه اسلاميون منذ نشر رسومه المثيرة للجدل.
وقالت الصحيفة من دون ذكر مصادرها ان "الاستخبارات النروجية كان لديها معلومات تفيد انه تم العثور على اسلحة رشاشة ومتفجرات وان اناسا من المقربين من مجرم نروجي معروف سينفذون اعتداء ارهابيا".
واضافت داغبلاديت ان "فسترغارد كان سيقتل بينما هو في دار الاداب في اوسلو".
وكان فسترغارد هدفا لنحو ثلاثين محاولة قتل وعدد من التهديدات بالقتل منذ الرسم الذي اظهر فيه النبي محمد يرتدي عمامة تشبه قنبلة لها فتيل مشتعل ونشرته صحيفة يولاندس-بوستن في 2005.
وصرح لاذاعة "ان آر كي" النروجية الثلاثاء لتوضيح مغادرته المفاجئة مساء الاثنين "طلبوا مني العودة الى الديار فورا، وجاء في الرواية الرسمية اني اعاني من مشاكل في القلب".
واضاف "انه امر قررته اجهزة الاستخبارات النروجية والدنماركية، وعدت بالتالي فورا الى منزلي"، نافيا ان يكون يعاني من اي مشكلة صحية.
والرسام الكاريكاتوري الدنماركي الذي يقوم حراس شخصيون بتوفير الحماية له باستمرار، كان هدفا لمحاولة قتل بالفأس في منزله في الاول من يناير 2010.
وحكم على الشاب الصومالي محمد غيلي الذي اعتدى عليه بالسجن عشر سنوات في محكمة الاستئناف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:47 ص

      هناك من اساء لرسول الله اكثر من هذا الوضيع

      هناك من يدعون انه مسلمين ولحاهم الى اسرارهم ويدعون الاقتداء برسول الله وبالسنة النبوية وهم يقتلون ويروع الابرياء من رجال ونساء واطفال، هؤلاء الارهابيين الذين يقومون بالعمليات الانتحارية والتفجيرات التي لاتستهدف في الاغلب الاعم سوى المدنيين كالذين استهدفوا باص مدرسة اطفال في الابتدائي في باكستان بهجوم صاروخي اودى بحياة ثلاث اطفال في التاسعة من عمرهم

اقرأ ايضاً