العدد 3300 - الإثنين 19 سبتمبر 2011م الموافق 21 شوال 1432هـ

مقتل الرئيس الافغاني السابق برهان الدين رباني في هجوم انتحاري

برهان الدين رباني
برهان الدين رباني

قتل الرئيس الافغاني الاسبق برهان الدين رباني الذي يقود جهود السلام في البلد المضطرب اليوم (الثلثاء) في هجوم انتحاري استهدف منزله في كابول، حسب ما افاد اثنان من حلفائه السياسيين لوكالة فرانس برس.
وجاء تصريح السياسيين اللذين طلبا عدم الكشف عن اسميهما، بعد ان اكدت الشرطة وقوع انفجار في الشارع الذي يقيم فيه برهان الدين رباني. واكد احدهما "نعم، لقد توفي"، وسط بكاء السياسيين اثناء تاكيدهما لنبأ مقتله في مكالمة هاتفية مع وكالة فرانس برس.
وكان رباني يتولى رئاسة مجلس السلام الاعلى المكلف بالتفاوض مع طالبان والذي لم ينجح في مساعيه حتى الان.
والهجوم الذي وقع بالقرب من السفارة الاميركية، هو ثاني هجوم خلال اسبوع يستهدف المنطقة الدبلوماسية التي من المفترض ان تكون مؤمنة. واضاف مراسل فرانس برس ان سيارة اسعاف وصلت الى مكان الانفجار واغلقت الشرطة الطرق المحيطة به.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:08 م

      نهاية مذلة

      هذا الرجل كان في بداياته من رموز الجهاد ضد السوفييت إلا ِانه وللأسف الشديد باع القضية بعد تولي الحكم من خلال تسببه بالحرب الأهلية ومن ثم وضع يده في يد الروس ضد المجاهدين في أفغانستان بعد أن كان يحاربهم ومن ثم وضع يده في يد الأمريكان بعد الغزو الأمريكي.وهذه نهاية كل...لا أريد أن أذكر مساوئ الأموات ويغفر الله لنا

    • زائر 2 | 1:08 م

      الرصاصي

      رحمك الله يا من دفعت ثمن حبك لبلدك وللسلام والاكيد ان من اغتالوك هم الذين لا يريدون للارهاب في افغانستان بان بتوقف لمصالح خاصة بهم

    • زائر 1 | 10:52 ص

      و الله حرام

      اللهم العن الارهاب و الارهابيين امثل هذا يفجر به الا يخافون الله انهم خوارج العصر ابتلت الامة بهم

اقرأ ايضاً