العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

فيتيل يخطف جائزة "سنغافورة" ويقترب من اللقب

فيتيل متوجاً بكأس السباق
فيتيل متوجاً بكأس السباق

بات احتفاظ سائق ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتيل بقلبه بطلا للعالم في سباقات سيارات الفورمولا 1 مسألة وقت ليس إلا، بعد أن أحرز المركز الأول في سباق جائزة سنغافورة الكبرى الجولة الرابعة من بطولة العالم الذي أقيم اليوم (الأحد) تحت الأضواء الكاشفة على حلبة مارينا باي.
وتقدم فيتيل، بطل العالم في العام الماضي، على البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيديس) وزميله في فريق ريد بول رينو الأسترالي مارك ويبر.
وقطع فيتيل مسافة السباق ومقدارها 316.350 كيلومترا في ساعة و59 دقيقة و6 أجزاء في الثانية بمعدل سرعة وسطي بلغ 810.155 كيلومتراً في الساعة.
وحقق الألماني الشاب (24 عاما) موسما خارقا حتى الآن على متن سيارة ريد بول رينو، إذ أحرز لقب 9 سباقات من أصل 14، ورفع رصيده في صدارة ترتيب السائقين إلى 309 نقطة، متقدما على باتون (185) وعلى سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو (184 نقطة) الذي حل رابعا.
ويحتاج فيتيل إلى نقطة واحدة من أصل 125 في السباقات الخمسة الأخيرة لكي يتوج بطلا للعالم وهو أمر أكثر من متوقع.
والفوز هو الثالث على التوالي لفيتيل بعد فوزه في سباقي بلجيكا وإيطاليا الأخيرين، وهي المرة الثانية التي يحقق فيها هذا الإنجاز هذا الموسم بعد تتويجه في تركيا وإسبانيا وموناكو على التوالي أيضا. كما أنه الفوز التاسع عشر لفيتيل منذ بداية مسيرته.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً