العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

جامعة البحرين: فتح مزيد من بوابات وتغييرات في إجراءات القبول ومجموعات دراسية جديدة

قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، إن إجراءات سيتم تنفيذها اعتباراً من غداً (الاثنين) للتسهيل على الطلبة والطالبات لفترة الحذف والإضافة، وذلك تفادياً للازدحام "وحتى ينخرط الطلبة في دراستهم مباشرة بعد وقت قصير من هذه الإجراءات".

وكان رئيس الجامعة قد عقد اجتماعاً مكثفاً ظهر أمس مع العمداء اطمئن فيها على سير الدراسة في اليوم الأول للجامعة، وجرى الاتفاق على مباشرة اتخاذ عدة خطوات من شأنها أن تسهّل الإجراءات، وتقصّر مدد انتظار الطلبة لإنهاء متطلبات الحذف والإضافة.

وجال رئيس الجامعة اليوم (الأحد) بصحبة عدد من المسئولين في أروقة الجامعة والصالة الرياضية حيث تجري عملية الحذف والإضافة، وتوقف مع عدد كبير من الطلبة مطمئناً إلى انسيابية الدراسة في يومها الأول للعام الدراسي 2011/2012، واستمع إلى الملاحظات من أكثر من طرف ووجه إلى العمل على إيجاد حلول سريعة لها، قائلاً "جميع الإجراءات هدفها الأول والأخير مراعاة مصلحة الطالب وأمنه وحصوله على مقعده الدراسي، وقد يكون التطبيق على غير ما تم التخطيط له، ولكننا اعتباراً من الغد سنشهد وضعاً أفضل وأكثر سلاسة"، مذكراً بأنه في بداية كل الفصول يكون هناك بعض الارتباك الذي ما يلبث أن يزول مع منتصف الأسبوع الأول للدراسة.

فاعتباراً من غداً (الاثنين) سيتم دخول الطلبة في الحافلات والسيارات الخاصة من مدخل كلية الحقوق، وكلية العلوم، وكلية تقنية المعلومات، وستجري عملية التدقيق الأمني للطالبات في القاعة 18 والطلبة من خلال نفقي كلية الآداب والقاعة 18، وهذا مما سيعمل على تخفيف الازدحام.

ووجه مدير الأمن والسلامة في الجامعة علي الكعبي، الطلبة وأولياء أمورهم إلى توزيع التوجه إلى البوابتين الرئيسيتين وليس فقط البوابة الشرقية للجامعة حتى لا يزدحم الجميع عند بوابة واحدة مما يصعب ويؤخر عملية التدفق الطبيعية.

من جانبه، أعلن عميد شؤون الطلبة عدنان محمود التميمي، عن حدوث حالة إغماء واحدة بين الطالبات جراء الحرارة أثناء التدقيق على البطاقة الجامعية، وجرى إسعافها ولم تحتج إلى الانتقال إلى خارج الجامعة لتلقي العلاج، وهناك حالة أخرى أثناء الانتظار لإتمام إجراءات التسجيل. مشيراً إلى أن الحالات المؤدية للإغماء بين أعداد كبيرة من الطلبة متعددة، منها ضعف بعضهم، أو عدم تناولهم طعام الإفطار، أو الخوف من الأماكن المزدحمة.

وقال "حدوث حالتي إغماء بين آلاف الطلبة الذين ربما فاقوا 14 ألفاً، تعتبر أقل من الطبيعي، إذ نشهد سنوياً حالات إغماء وسط قاعات الامتحانات المكيفة والطلبة على مقاعدهم، والأسباب وراء ذلك مختلفة".

على الصعيد نفسه، أفاد عميد القبول والتسجيل الدكتور أسامة عبدالله الجودر إلى أن الضغط الذي جرى في اليوم الأول (أمس) قاد إلى سرعة التحرك لتخفيف الضغط على الصالة الرياضية حتى لا يزدحم الطلبة فيها وعند مداخلها، وذلك التسجيل الإلكتروني مجدداً لجميع الدفعات، وليس دفعتي 2009 و2010 فقط، عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني، في الوقت الذي عقد أمس عميد القبول والتسجيل اجتماعات متتالية مع عمداء عدد من الكليات التي تشهد برامجها إقبالاً أكثر من غيرها، وخلصت الاجتماعات إلى العمل على فتح شعب جديدة، وإعادة جدولة جميع الأوقات المتاحة والفصول والدراسية وتوافر الأساتذة، والوصول إلى السقوف المحددة لكل المجموعات الدراسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:43 م

      أين الانسيابية؟

      لا أعلم أين الانسيابية التي يتحدثون عنها وجميع الطلبة لم يتمكنوا من دخول المحاضرة الأولى ! بل إن التغيب طال حتى المحاضرة الثانية لكثرة الإزدحام وسوء التنظيم وشدة الإجراءات التي لا طائل منها ! ولا أعلم أين الانسيابية وأعداد كبيرة من الطلبة قضوا يومهم كاملاً وهم ينتظرون دخولهم للصالة الرياضية للتسجيل وذلك للأسباب ذاتها!

    • زائر 3 | 5:05 م

      بسنا إنجازات

      *((أعلن عميد شؤون الطلبة عدنان التميمي،عن حدوث حالة إغماء واحدة بين الطالبات جراء الحرارة أثناء التدقيق على البطاقة الجامعية... الحالات المؤدية إلى الإغماء...متعدده: منها ضعف بعضهم،أو عدم تناولهم طعام الإفطار،الخوف من الأماكن المزدحمة))*
      يعني الحرارة مو ضمن الأسباب؟؟ الأخ دكتور مو عميد شئون طلبة!!!
      *وقال:((حدوث حالتي إغماء بين آلاف الطلبة الذين ربما فاقوا 14 ألفاً تعتبر أقل من الطبيعي...))*
      إنجاز يعني لو شنو ؟!

    • زائر 2 | 3:57 م

      اول مرة الدوام مع التسجيل

      لا اعلم ماهو الهدف من بدا الدراسة في حين ان التسجيل لا يزال جاري لدفعات 2009 و 2010 و 2011 هل من المعقول ان يمر اسبوع دراسي و الطالب لا يزال لم ينتهي من اعداد جدولة و خصوصا من بدا اغلاق الشعب ذات الطلبة القليلة !! امر اخر في التسجيل لا يسمح الا بدخول الطلبة اصحاب اليوم في التسجيل ماذا لو كان شخص يريد طبع جدولة الدراسي او يريد طبع كشف للدرجات !!

    • زائر 1 | 1:08 م

      البوابة الجنوبية ليست مكان لانتظار بنات الناس يا جامعة البحرين

      الاستاذ محمد جناحي لا ادري ان كنت تعلم ان مئة طالبة انزلت من الباص وتركت لأكثر من ثلاث ساعات في البر محتجزات و ممنوعات من دخول الجامعة حتى لا يوجد ظل ولا مكان يسترحن فيه فبقين واقفات واعتقد ان المغمى عليها منهنو الحراس يؤكدون ان الأواوامر صادرة من أمن الجامعة فهل هذا تسهيل او تعقيد .... بناتنا في رقبتكم
      ارجووووكم انشروووا

اقرأ ايضاً