العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

باتون محبط بسبب الزحام في سباق سنغافورة

جنسون باتون يصفق لفيتيل
جنسون باتون يصفق لفيتيل

ألقى البريطاني جنسون باتون باللائمة على السائقين أصحاب السرعة البطيئة بعد فشله في اللحاق بمنافسه الالماني سيباستيان فيتل في اللفات الأخيرة من سباق جائزة سنغافورة الكبرى أمس الأحد.

وأنهى باتون سائق مكلارين السباق في المركز الثاني وراء فيتل ليبقى سباق المنافسة على لقب بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات مفتوحا من الناحية الحسابية ولو لجولة واحدة على الأقل لكن باتون الفائز باللقب في 2009 كان يريد أكثر من ذلك.

ويحتاج فيتل الآن نقطة واحدة فقط ليصبح أصغر سائق يحرز لقبين في البطولة والتاسع الذي يفوز بلقبين متتاليين.

وقال باتون للصحفيين عن التحديات في السباق الليلي والسيارات البطيئة التي تعوق طريق المنافسين على المقدمة "يمكنني أن أفهم أنه من الصعب التحرك هنا."

وأضاف "يمكنني أن أفهم صعوبة التحرك هنا. معظم الناس كانوا يتنافسون لأنه مطالبون باحترام السيارات الأخرى ويمكنني أن أفهم سر خسارة البعض بفارق لفة كاملة فالسيارات الأخرى أسرع وتنافس على مراكز أعلى."

وتابع "شهد السباق بعض اللحظات المحبطة. في إحداها كنت أسير وراء (سائق ساوبر كاموي) كوباياشي. لم أتمكن من تجاوزه وحين نجحت في ذلك أخيرا وجدت ثنائي وليامز يتنافسان معا. إذا نسينا هذا يمكن أن نقول إن هذا كان أفضل ما يمكن القيام به اليوم. لقد حصلنا على أفضل شيء ممكن من السيارة"

وبدأ باتون السباق من المركز الثالث وتقدم متجاوزا الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول في المنعطف الأول لكنه فشل في مجاراة سرعة فيتل في المراحل الأولى من السباق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:05 ص

      معدور يا جنسين

      الصراحه امس هدا الي يسمونه الكسوارى دائما
      يتعرض الى حادث مثلا امس اخر لفتين مما خسر
      باتون في الحاق بفتيل يعني كان باتون ضاغط على
      فتيل ليعمل خطأ انزلاقي او ائ شئ ويفوز باتون
      لكن الحادث وضع باتون في الزحام وممنوع التجاوز

اقرأ ايضاً