العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

الكونغرس قد يبت في خطة اوباما لتحريك الاقتصاد الشهر المقبل

المح احد كبار مستشاري البيت الابيض الاحد الى ان الكونغرس الاميركي قد يبت بخطة انعاش الاقتصاد التي اقترحها الرئيس باراك اوباما في تشرين الاول/اكتوبر. وقال دافيد بلوف المستشار المقرب من اوباما متحدثا لشبكة "سي ان ان" ان "الاقتصاد ضعيف للغاية وبحاجة الى تدابير انعاش، ما يجعلنا نامل في التصويت على الخطة بشكل اجمالي في مجلس الشيوخ في تشرين الاول/اكتوبر".

كما نفى وجود انقسامات في صفوف الديموقراطيين في الكونغرس حول الخطة الرامية الى انشاء وظائف بشكل سريع والتي قد تكون حاسمة في اعادة انتخاب اوباما في تشرين الثاني/نوفمبر 2012. اما الجمهوريون الذين يعتزمون بذل كل ما بوسعهم للعودة الى البيت الابيض، فيخضعون هم ايضا لضغوط من اجل التحرك في مجال الوظائف وتجنب حصول انكماش جديد في الاقتصاد الاول في العالم.

وقال بلوف "سوف نواصل الدفاع عن هذه الخطة". وكان اوباما كشف مطلع ايلول/سبتمبر عن الخطة البالغ حجمها 447 مليار دولار والرامية الى تحريك النشاط الاقتصاد المتباطئ سعيا لخفض نسبة البطالة البالغة حاليا 9,1%.
وتنص خطة اوباما بشكل اساسي على تخفيض بقيمة 240 مليار دولار في اعباء الاجور التي يتحملها الموظفون وارباب العمل بحيث يتم تحفيز الاستهلاك وتشجيع الشركات على التوظيف.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:11 م

      الاقتصاد ضعيف للغاية و بحاجة الى تدابير انعاش .... ام محمود

      المشكلة ان الأزمة الاقتصادية العاصفة التي تمر على امريكا والتي ستفشل الخطط الموضوعة من أجل تقويته و ارجاعه قوي كما كان هذه المشكلة ستشمل جميع دول العالم على الكرة الأرضية
      الأوضاع ستتدهور أكثر خاصة ان هناك بوادر لقيام حرب كبيرة طاحنة بسبب انقلاب الموازين و غياب العدل و شيوع الظلم والبطش والقمع

اقرأ ايضاً