العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

بلاتيني في أوكرانيا لمدة يومين في زيارة تفتيشية قبل يورو 2012

يصل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم الاثنين في زيارة تفتيشية لمتابعة استعدادات الجمهورية السوفيتية السابقة لاستضافة مباريات بطولة الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2012".
وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية أن زيارة وفد اتحاد الكرة الأوروبي الممتدة ليومين لتفقد مواقع استضافة مباريات يورو 2012 فى أوكرانيا ستشمل مدن لفيف وخاركيف ودونتسيك والعاصمة كييف.وتستضيف أوكرانيا مباريات يورو 2012 بالاشتراك مع بولندا.
وتنطلق منافسات البطولة في حزيران/يونيو من العام المقبل.ومن المقرر أن يزور بلاتيني الاستادات والمطارات والفنادق الكبرى في المدن المضيفة لأحداث يورو 2012، كما أنه من المقرر أن يلتقي بالرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش غدا الثلاثاء.وأكد بوريس كوليسنيكوف، نائب رئيس وزراء أوكرانيا المسئول عن رئاسة استعدادات البلاد لاستضافة يورو 2012 ، في تصريحات تليفزيونية أمس الأحد أن "أوكرانيا لن تشعر بالحرج أمام بلاتيني .. لأنه لا توجد مشاكل كبيرة في البلاد".
واكتمل البناء أو اقترب من الاكتمال في ثلاثة استادات من أصل الاستادات الأربعة التي من المقرر أن تستضيف مباريات البطولة الأوروبية ، بينما يستمر العمل المكثف على قدم وساق لتوسيع الصالات وتمديد مدرجات الطائرات في مطارات المدن الأوكرانية الأربع.ولكن جهود الحكومة الأوكرانية لتعديل الطرق الرئيسية وشبكة القطارات مازالت بطيئة خاصة في الجانب الشرقي من البلاد.
أما البنية الأساسية السياحية ومعايير الخدمة في أوكرانيا فهي مازالت فى الغالب دون المستويات الأوروبية خاصة خارج العاصمة كييف.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً