العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

هجوم بالقذائف على مطار جيجل شرق الجزائر

هاجمت مجموعة مسلحة ليل الأحد الاثنين مطار جيجل (350 كلم شرق الجزائر) بالقذائف مستهدفة مروحيات عسكرية بدون أن يتسبب ذلك في خسائر بشرية، بحسب الصحف الصادرة اليوم (الاثنين).
وأشارت الصحف إلى أن الهجوم وقع منتصف ليل الأحد الاثنين بإطلاق قذائف من الجهة الغربية للمطار بمحاذاة وادي جن جن نحو جزء من المدرج حيث تقف طائرات مروحية تابعة للجيش تعرض أحدها إلى أضرار بسيطة.
ونقلت اغلب الصحف الجزائرية الصادرة اليوم (الاثنين) الخبر بينما لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الدفاع الجزائرية أو من وزارة النقل بخصوص الهجوم.
وقالت صحيفة "الشروق": إن "قوات الجيش (المكلفة حراسة المطار) تصدت للمهاجمين وردت على مصدر إطلاق القذائف في اشتباك دام حوالي نصف الساعة أسكتت خلاله مصدر النار وأدت إلى فرار مطلقي القذائف".
وتحدثت مصادر محلية لوكالة فرنس برس عن اجتماع أمني عقده والي جيجل علي بدريسي وممثلي كافة مصالح الأمن على مستوى الولاية، شددوا خلال اجتماع أمني ضم قائد الناحية العسكرية الخامسة (شمال شرق الجزائر) اللواء بن علي بن علي.
وقالت إن المجتمعين شددوا على "ضرورة تشديد الحراسة على المنشآت الحساسة مثل المطار الدولي بجيجل".
وقالت "الشروق" إن "تعليمات أصدرتها الهيئات الأمنية العليا بتكثيف الرقابة بجوار المطارات الجزائرية اثر ورود أنباء عن نية الجماعات الإرهابية تنفيذ هجمات مماثلة، تجلب الصيت الدعائي الإعلامي (ضجة إعلامية) على خلفية دخول كميات من الأسلحة المتطورة عبر الحدود مع ليبيا".
أما صحيفة "الخبر" فذكرت أن قذائف مضادة للدروع "آر بي جي 7" أو صواريخ "سام 5" استخدمت في الهجوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً