العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

مقتل عميد في الحرس الجمهوري شمال صنعاء

علنت مصادر رسمية وقبلية الاثنين مقتل عميد في الحرس الجمهوري المؤيد للرئيس اليمني علي عبدالله صالح، واحتجاز ثلاثين عسكرياً رهائن عندما هاجم مسلحون من إحدى القبائل قاعدتهم شمال صنعاء.
وأوضحت وزارة الدفاع في بيان مقتضب أن العميد عبدالله الكليبي قائد اللواء 63 في الحرس الجمهوري "قتل بهجوم شنته قبائل" المنطقة على القاعدة في نهم (60 كلم شمال صنعاء).
من جهتها، قالت مصادر قبلية إن أربعة من مسلحي القبائل قتلوا وأصيب حوالى عشرين آخرين في الهجوم الذي وقع ليل الأحد الاثنين.
وتابعت المصادر لفرانس برس إن مسلحي القبائل المناهضة للرئيس أخذوا معهم ثلاثين عسكرياً رهينة لدى انسحابهم من القاعدة.
وتشكل نهم جزءاً من بلدات تتحكم في المدخل الشمالي للعاصمة وتضم خمس قواعد تابعة للحرس الجمهوري بقيادة أحمد النجل، الأكبر للرئيس اليمني.
ويشكل انتشار وحدات الحرس الجمهوري في مناطق شمال صنعاء مانعاً أمام اتصال قوات اللواء المنشق علي محسن الأحمر بتلك المتمركزة في شمال اليمن.
وأدت المعارك بين الوحدات العسكرية الموالية والمعارضة وكذلك بين القبائل المؤيدة والمناهضة للرئيس إلى ما لا يقل عن 175 قتيلاً منذ اندلاع الاشتباكات الأحد الماضي.
ويواجه صالح الذي يحكم اليمن منذ 33 عاماً حركة احتجاجات شعبية تتهمه بالفساد والمحاباة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:54 ص

      ... ..

      مطلوب هو النقذ توجيه الكلمات المطلوبة التي تحث تذكر توعظ ترشد تنبه تعلم تكرر التعليم والتذكير ، وتوقظ بتكرار قول علمي داع لتجنب كل الاخطاء ، وكل الموبقات في كل وقت مناسب وعندما يرى شخصا يعمل شعارا غير مناسب ، وكل كلمات الخير انما هي تذكيرات ، والعمل على خلق ما هو مناسب للمجتمع بالشعار ، يواجه بالشعار المناسب لرفع التنكيل والعناء ، والعمل تخفيف التكليف بهندسته نحو امكانيّة اسهل والعمل الواجب هو الانقاذ والاطعام ، والعمل الخاطىء هو العنف المؤسسات ستنجو وقتما تقدم ما هو مقبول ومقبول شرعا . وداعا .

اقرأ ايضاً