العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

العالي مرشح خامسة الشمالية يطعن لدى محكمة التمييز بنتائج الفرز

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تقدم المرشح للانتخابات التكميلية عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية عبد الجليل العالي بطعن على النتائج النهائية لفرز الأصوات لدى محكمة التمييز يوم أمس, مشيراً إلى تحفظه على الطريقة والكيفية التي تم من خلالها احتساب الأصوات أثناء الفرز.

وقال العالي في تصريح صحفي أن الدستور البحريني يوفر آليات قانونية فعالة للنظر في الطعون الانتخابية في شتى المراحل، ونظراً لتحفظاته حول عملية الفرز وما صاحب عملية الاقتراع قرر ان يتقدم بطلبه في الطعن لدى المحكمة.

وأضاف أن فارق نتائج التصويت في كافة المراكز كان يرجح كفته قبال منافسه في الدائرة عدا بعض المراكز العامة, وكانت كافة المؤشرات الأولية تشير إلى فوزه إلا أن ما أعلن كنتيجة نهائية كان مختلفاً تماماً.

وأعلن العالي عن تحفظه من عدم إعلامه من قبل اللجنة الإشرافية العليا بمدرسة العهد الزاهر بنتائج الانتخابات، وأن الاعلان عن النتائج النهائية تم في السادسة والنصف من مدرسة العهد الزاهر على شاشة التلفزيون.

وذكر العالي أن الناخبين تعرضوا للترهيب ومحاولات التأثير على قرارهم قرب مركز الفرز والاقتراع بالدائرة، كما أن الأحداث التي جرت بمحيط ومناطق الدائرة حالت دون وصول بعض الناخبين بحسب ما نقلته مختلف وسائل الإعلام.

وتابع العالي قائلاً أنه اطمئن خلال لقاءاته بأهالي الدائرة بإيمانهم بأهمية المشاركة وصنع القرار، وأن هناك فعلاً مواضيع طرحت تشكل أهمية بالغة وانه التمس واستشف عدة أمور يطالب بها الأهالي.

ولفت إلى أن الناخب يرغب بأن يكون من يمثله الأعرف باحتياجات المنطقة والأهالي وهو الساكن والمتواجد بينهم ومنهم والكفوء، فهو لهم ومنهم وإليهم وسيمثل صوتهم، وإيمانا منه بالشراكة في صنع القرار.

وأكد العالي في ختام تصريحه على أهمية المشاركة في صنع القرار الذي يهم الناس ويجب أن يكون لهم رأي فيه، وقال "قد نختلف في طريقة التحركات ونوعيتها ولكننا نتفق جميعاً على أهمية الدفع بإحقاق الحق وتحقيق العدل والمساواة ومحاسبة كل من اخطأ ورد الحقوق لأصحابها, والإنصاف لكل من تضرر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:10 م

      مبرووك

      نبارك للنائب سلمان الشيخ فوزه المستحق ألف ألف مبروووك

    • زائر 7 | 4:02 م

      انا من دائرتك

      نعم انا من دائرتك ومن اول المصوتين لك انشالله بالتوفيق لك

    • زائر 2 | 11:06 ص

      شي طبيعي

      حق دستوري كفله لك القانون الله يوفقك

اقرأ ايضاً