العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

منظمة التعاون الإسلامي تدعم المبادرة الخليجية الخاصة بأزمة اليمن

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إحسان الدين أوغلي دعم المنظمة للمبادرة الخليجية الخاصة بأزمة اليمن، وذلك خلال لقاء اليوم الاثنين مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني على هامش زيارة أوغلى إلى نيويورك.
وقالت منظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، في بيان: إن "اللقاء تطرق إلى قضايا التعاون المشترك مع مجلس التعاون الخليجي، وسبل تفعيل التعاون بين الجانبين، في ظل الإسهام للدول الخليجية في عمل المنظومة الإسلامية".
وفي السياق نفسه، التقى أوغلى وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وبحث معه الأوضاع الإنسانية الصعبة في أفغانستان والصومال.
كما أجرى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في ختام زيارته سلسلة مباحثات مع كل من وزير الخارجية السوداني علي كرتي ووزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي ووزير الخارجية البرازيلي آنطونيو دو أجويار باتريوتا الذي أطلع بدوره أوغلى على المراحل التي قطعتها البرازيل من أجل استكمال شروط الحصول على عضوية مراقب في منظمة التعاون الإسلامي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:35 ص

      ... ..على المؤتمر الاسلامي أن يقول للعنف هناك هذا خطأ . والتكرار احيانا واجب .

      هناك كلمات وبيانات مهمة ، يجب ان تأخذ واقعا من الصدق ويجب ان تأخذ واقعا من الدقة في البيان والتحديد المقالي ، ويجب أن تستدرج المطالب وفقا لما هو مطلوب وفقا للسياقات المتناسبة ، وليس وفقا لرأي ليس له الحيطة المطلوبة بالقضيّة ، او انّه ظالم بواقع من الظلم . صغر ام كبر . والعنف بشكل عام خطأ . والفكرة المتحصلة من جرّاء ذلك ليست هي استكمال التراجيديا ، وانّما هي واقع البيان الكلمي ، وواقع البيان الكلمي من شأنه ان يبيّن الخطأيّة التي منها ما سيكون مصيره كبيرا جدا ، وربما كان لم يحسب له اي حساب يقربه .

اقرأ ايضاً