العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

ولي العهد يؤكد دعم البحرين لعضوية دولة فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة

لدى استقباله السفير الفلسطيني

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة: «إن قضية فلسطين هي قضية العرب الأولى وان مملكة البحرين قد دأبت منذ عشرات السنين على اعتبارها قضية أساسية لدى مملكة البحرين».

وأوضح سموه لدى استقباله بقصر الرفاع أمس الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2011) سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه محمد عبدالقادر بمناسبة تعيينه، انه آن الأوان لشعب فلسطين الشقيق أن يحصل على حقه القانوني والأخلاقي بإعلان دولته المستقلة وأن تتحقق له عضوية كاملة في منظمة الأمم المتحدة أسوة بكل الشعوب التي نالت سيادتها واستقلالها في العالم.

وأضاف أن «موقف مملكة البحرين الداعم لشعب فلسطين الشقيق جاء واضحا جليا في الكلمة التاريخية الجامعة التي ألقاها صاحب الجلالة الملك الوالد من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي»، مبدياً سموه «كل دعم وتأييد للشعب العربي الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني».

واعتبر تحقيق إقامة الدولة الفلسطينية هدفا ساميا لكل دول وشعوب منطقة الشرق الأوسط لأنها خطوة تاريخية ستعود بالنفع والفائدة على شعوب ودول المنطقة، وأن تحقيق تسوية سلمية عادلة للقضية الفلسطينية سيفوت الفرص على بعض القوى التي ترى من خلالها واستمرار عدم تحقيق أي تقدم لها سببا دائما للتأزيم والتطرف».

من جهته، عبر سفير دولة فلسطين عن امتنان الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على ما قدمته مملكة البحرين للشعب الفلسطيني من مواقف داعمة وثابتة ودائمة منذ عهود طويلة، مستذكرا العلاقة التاريخية التي ربطت صاحب السمو المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بالزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وكان لمواقف سمو المغفور له أكبر الأثر في دعم صمود شعبنا العربي الفلسطيني.

وثمن السفير الفلسطيني مواقف ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في دفاعه الدائم عن دولة فلسطين, وتجلى ذلك في دعمه للشعب الفلسطيني في محنة حصار غزة، حيث أمر جلالته بإنشاء المدارس والمستشفيات وتقديم الدعم المباشر لشعبنا الصامد، وكذلك خطاب صاحب الجلالة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي اعتبره شعبنا تاريخيا واستثنائيا في وضوحه وجرأته في دفاعه عن حق شعبنا بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

كما ثمن السفير الفلسطيني الموقف الداعم لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. في الوقت نفسه، وصف مواقف ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة من القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وعبر أحاديثه الإعلامية والصحافية أكبر عون ودعم لقضية فلسطين، وإننا نعتبر هذه المواقف رصيدا عربيا هائلا في دعم قضية شعبنا العادلة. وشكر السفير الفلسطيني الدعم والترحيب الذي يلقاه في مملكة البحرين بحيث يشعر بانه بين أهله وذويه، شاكرا لسمو ولي العهد الدعم والمساعدة والرعاية للجالية الفلسطينية المقيمة في المملكة التي تعتبر نموذجا عربيا فريدا في دعم الشعب العربي الفلسطيني.


... ويتسلم دعوة لحضور «الفورمولا» بالإمارات

تسلم ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة رسالة شخصية من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تضمنت دعوة سموه لحضور جولة أبوظبي من فعاليات سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد.

وقال لدى استقباله في قصر الرفاع أمس الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2011) سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى المملكة عبدالعزيز بن هادف الشامسي الذي قام بتسليمه الرسالة: «إن العلاقة التاريخية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة تأتي في نطاق مجلس التعاون الخليجي وفي إطارها الثنائي وتعتبر مثالا للأخوة وتحقيق المصلحة المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين».

ووصف العلاقة البحرينية الإماراتية بأنها علاقة أخوة دائمة وثابتة.

وثمن سموه جهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورعايته للرياضة بشكل عام ورياضة السيارات بشكل خاص (الفورمولا واحد) تلك الرياضة التي كان لمملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة دور كبير في احتضانها في المنطقة والريادة فيها.

... ويستقبل الرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأميركية

استقبل ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأميركية جورج تشيريان.

وأشاد سموه بهذا المستشفى وما قدمه من خدمات صحية في المملكة خلال المئة سنة الماضية، متمنيا سموه للمستشفى التقدم والاستمرار.

واستمع سموه إلى عرض شامل من الرئيس التنفيذي بشأن مخططات الإدارة لتحديث وتوسعة مرافق المستشفى وكذلك تطوير الإدارة وزيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى.

وأعرب عن تمنياته بالنجاح والتقدم والتوفيق لإدارة المستشفى في تحقيق الأهداف المأمولة

العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً