العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

الشيخ عبدالعزيز بن مبارك: ما نقلته «رويترز» عني ليس دقيقاً

نفى مستشار العلاقات الدولية بهيئة الإعلام الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة ما نقلته على لسانه وكالة أنباء «رويترز» بشأن الإصلاحات السياسية، مؤكدا أنها «لم تكن دقيقة».

وأكد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة أن «مسيرة الإصلاح في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة عاهل البلاد لن تتوقف، وهو ما أكده جلالته في أكثر من مناسبة، وان البحرين وقيادتها في حوار مستمر لا يتوقف أبداً».

واستشهد في هذا الصدد بما ورد في خطاب جلالة الملك في الأمم المتحدة بأن «أي حوار وطني يتعلق بالتطور الديمقراطي يجب أن يشمل جميع مكونات الشعب، وألا يقتصر على مكون دون آخر، وتأكيد جلالته أننا مع أي حوار يضم المكونات الأساسية وممثليها السياسيين للوصول إلى توافقات مقبولة لجميع الأطراف».

وقال «إننا في البحرين نعمل على ترجمة ما ورد في خطاب جلالة عاهل البلاد حول القضايا الوطنية المهمة».

ودعا في ختام تصريحه وسائل الإعلام «إلى أن تتحرى الدقة والصدق والموضوعية في نقل التصريحات وفيما تنشره من أخبار، مشيراً إلى أن أبواب مسئولي الهيئة مفتوحة لكل الإعلاميين».


بعض ما نقلته وكالة «رويترز»

... وكانت وكالة «رويترز» قد ذكرت أمس الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2011) على لسان الشيخ عبد العزيز بن مبارك آل خليفة «إن حكومة البحرين مستعدة لإجراء مزيد من المحادثات مع المعارضة بشأن الإصلاحات السياسية في محاولة لإنهاء الاحتجاجات التي قد تهدد بعرقلة الاقتصاد». وقالت الوكالة إن الشيخ عبدالعزيز ذكر بأن البحرين «بدأت تتلقى جزءاً من المساعدات الاقتصادية البالغة قيمتها عشرة مليارات دولار والتي وعدت دول خليجية مجاورة بتقديمها».. و«أن كل شيء مطروح للنقاش باستثناء تغيير النظام»، مشيراً إلى «أن هذا لا يعني أنه ستتم مناقشة الأمر اليوم وإن العاهل قال إن الإصلاحات لن تتوقف».

ونقلت الوكالة عن الشيخ عبدالعزيز قوله إن «الاقتصاد يتضرر دائماً من الصراع لكنه أشاد بجمعية الوفاق لمناداتها بضبط النفس»، في إشارة إلى ما حدث في مجمع «سيتي سنتر» يوم الجمعة الماضي

العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:26 ص

      حوار يوليو إنتهى والمرئيات في الطريق.. وبعدين؟ هل إنتهت الأزمة؟

      «أي حوار وطني يتعلق بالتطور الديمقراطي يجب أن يشمل جميع مكونات الشعب، وألا يقتصر على مكون دون آخر، وتأكيد جلالته أننا مع أي حوار يضم المكونات الأساسية وممثليها السياسيين للوصول إلى توافقات مقبولة لجميع الأطراف».

    • زائر 2 | 1:08 ص

      مؤشر جيد

      لم ينفي الشيخ ما ورد على لسانه جملة وتفصيلا بل قال لم يكن دقيقا نتمنى ان تدرج المليارات من المساعدات في مسيرة الاصلاحات وقبلها ان تكون النوايا صادقة لاجراء مزيدا من الاصلاحات الحقيقية كما قال الرئيس اوباما

اقرأ ايضاً