العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

اليمن يعلن مقتل العولقي ومسئول أميركي كبير يؤكد النبأ

صنعاء، واشنطن - رويترز، أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم (الجمعة) مقتل أنور العولقي رجل الدين الأميركي المولد المرتبط بـ "القاعدة" في اليمن.
وقالت الوزارة في بيان أرسل من خلال رسائل نصية إلى الصحافيين دون أن يذكر تفاصيل "قتل الإرهابي أنور العولقي" ومعه بعض رفاقه. وصرح مسئول أمني يمني بأن العولقي وهو من أصول يمنية استهدف في غارة جوية وأن من قتلوا معه يشتبه بأنهم أعضاء في "القاعدة".
ولم يتضح على الفور ما إذا كانت القوات اليمنية نفذت الغارة أو أن العولقي قتل في هجوم بطائرة أميركية بدون طيار. وكانت طائرة أمريكية بدون طيار استهدفت العولقي في مايو أيار لكنها لم تصبه.
وارتبط اسم العولقي بمحاولة فاشلة لتفجير طائرة كانت متجهة إلى الولايات المتحدة العام 2009.
من جهته، أكد مسئول أميركي كبير اليوم نبأ مقتل الإمام الأميركي - اليمني أنور العولقي الذي أعلنته وزارة الدفاع اليمنية في وقت سابق.
وقال المسئول الكبير في الإدارة الأميركية لوكالة فرانس برس "يمكنني أن أؤكد مقتله"، وذلك رداً على سؤال، ولكن بدون إعطاء تفاصيل إضافية.
وكان متحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية قال في وقت سابق اليوم كما نقل عنه التلفزيون الرسمي إن "القيادي الإرهابي في القاعدة أنور العولقي قتل مع عناصر من هذا التنظيم كانوا موجودين معه".
وذكرت مصادر قبلية لوكالة فرانس برس أن العولقي قتل في غارة جوية نفذت في وقت مبكر من اليوم (الجمعة) مستهدفة سيارتين كانتا تنتقلان بين مأرب (شرق صنعاء) والجوف، المحافظة الصحراوية المتاخمة للسعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً