العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

الفيفا ينتقد لجوء سيون للمحاكم المدنية

شعار نادي سيون السويسري
شعار نادي سيون السويسري

اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الجمعة أن نادي سيون السويسري يتسبب في فوضى بتحدي قرار استبعاده من بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) هذا الموسم.

وكان سيون قد تم استبعاده من البطولة وحل مكانه سلتيك الاسكتلندي لأن سيون وفقاً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد قام بإشراك لاعبين لم يكن يحق لهم اللعب في البطولة.

لكن محكمة مدنية سويسرية قضت يوم الأربعاء بأن ستة لاعبين ضمهم النادي إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية يستطيعون اللعب في الدوري السويسري ونظرت محكمة التحكيم الرياضية دعوى لسيون يوم الأربعاء أيضاً ومن المتوقع أن يصدر الحكم فيها يوم الاثنين المقبل.

ونادراً ما يقوم الفيفا بالتعليق على قضايا قانونية لكنه أصدر بياناً يوم الجمعة بموقعه على الإنترنت يدين موقف النادي.

ونقل الفيفا عن ماركو فيليجيه مدير الشؤون القانونية بالاتحاد الدولي قوله: "تعرضت كرة القدم السويسرية واستقلالية اللعبة لضرر بالغ تشعر الاتحادات الوطنية بالمزيد من القلق"، وأضاف: "تسبب ذلك في فوضى إذا لجأ كل ناد إلى محاكم محلية عند حدوث خلاف فلن تكون هناك كرة قدم دولية".

وكان الفيفا عاقب سيون بالحرمان من التعاقد مع لاعبين في فترتي انتقالات، بعدما حرض حارس المرمى المصري عصام الحضري على انتهاك عقده مع ناديه الأهلي المصري والانضمام إليه في عام 2008، وفشلت جهود استئناف القرار لدى الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضية وبدأ سريان الحظر في العام الماضي.

وقال سيون إنه اعتقد أن الحظر انتهى في فترة الانتقالات الصيفية وتعاقد مع ستة لاعبين لكن الفيفا قال إن الحظر ما زال سارياً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً