العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

"التربية" تطرح تخصص صيانة الحاسوب للفتيات لأول مرة في مدارس البحرين

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت وزارة التربية والتعليم بطرح تخصص صيانة الحاسوب للفتيات لأول مرة في تاريخ التعليم النظامي بمملكة البحرين، في خطوه جديدة لتعزيز تكافؤ الفرص بين البنين والبنات في شتى المجالات التعليمية. وفي هذا الإطار صرّحت رئيسة نظام التعليم الفني المطور بوزارة التربية والتعليم فتحية بوهزاع أن التخصص قد طرح بداية الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 20112012 وسيستفيد منه أكثر من 90 طالبة كدفعه أولى, حيث سيتم تنفيذه كمرحلة أولى في مدرسة المعرفة الثانوية للبنات, على أن يتم تعميمه عن جميع المدارس الثانوية للبنات المحتضنة لنظام التعليم الفنّي المطوّر خلال الأعوام المقبلة.

وأفادت أن الوزارة ستنفذ برامج تدريبية للمعلمات في هذا التخصص من أجل تعلم طريقه تدريسه؛ أما المناهج فقد تم تصميمها بالتعاون مع بيوت خبرة عالمية وبالتنسيق مع منظمة اليونسكو.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:23 ص

      صيانه الحاسوب

      انا طالبه في الصف الثالث الاعدادي و في مدرسه في الرفاع و طرحو علينه ثلاث مسارات توحيد مسارات \\التعليم الفني المطور |المسار التجاري و مسار صيانه وتقنيات الحاسوب و انا من الطالبات التي اختاروا صيانه تقنيات الحاسوب . لاكن يوجد سؤال . ماهي المواد و التي سوف نأخذها و ماذا يمكن ان نتخصص في الجامعه و ماذا سوف تكون مهنتي في الحياه.

اقرأ ايضاً