العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

استمرار المفاوضات في دوري السلة الأميركي

شعار دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين
شعار دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

لم يطرأ أي تقدم عقب أربع ساعات من المحادثات بين ملاك أندية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين واللاعبين المضربين أمس الجمعة، مما يزيد من المخاوف من تأخر بداية الموسم الجديد.

والتقى ممثلون عن كلا الجانبين عدة مرات في الأسابيع الأخيرة في محاولة لحل الخلاف الخاص بعقود العمل والذي يعود لفترة طويلة وستجرى المزيد من المفاوضات في نيويورك مطلع الأسبوع الحالي.

وقال ديريك فيشر رئيس رابطة لاعبي دوري السلة الأميركي للصحفيين: "عقدنا اجتماعاً مطولاً وناقشنا الكثير من الأفكار والمفاهيم والجوانب التنظيمية والاقتصادية المتباينة".

وأضاف: "لم نخرج باتفاق اليوم إلا إننا سنعود غداً (السبت) في الساعة العاشرة صباحاً لمواصلة المناقشات في محاولة لردم الهوة، اليوم كان مجرد فرصة للتعبير عن أنفسنا وكذلك فعل ملاك الأندية".

وتابع: "سنواصل المحاولة من أجل حسم المسألة إلا إنني لا أعرف ما إذا كان هذا سيحدث مطلع الأسبوع الحالي أم لا".

وشارك فيشر الذي يلعب لفريق لوس أنجليس ليكرز إلى جانب مجموعة من اللاعبين البارزين في محادثات الجمعة ومن بين اللاعبين الذين شاركوا ليبرون جيمس وكارمليو أنطوني وكيفن دورانت.

وتبدو النقطة العالقة الرئيسية بين الملاك واللاعبين هي الحد الأعلى للرواتب ويبدو ديفيد ستيرن مفوض الرابطة قلقاً من نفاد الوقت.

وقال ستيرن: "أدرك وأنا أقف هنا أن جدول المواعيد لا يصب في مصلحتنا، يتفق الجانبان على أن التبعات الخاصة بعدم التوصل لاتفاق ستقودنا في مرحلة ما من المستقبل غير البعيد إلى إمكانية إلغاء مباريات في الدوري".

ومن المقرر أن يبدأ الموسم الجديد في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر إلا أنه وفي ظل عدم وجود أي اتفاق شامل جديد لتقاسم الإيرادات فإن رابطة الدوري تخاطر بتأجيل أو إلغاء مباريات في الموسم وذلك للمرة الثانية في تاريخ المسابقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً