العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

أربعة جرحى في انفجار في شمال لبنان

انفجرت بعد ظهر اليوم (السبت) قنبلة في مدينة طرابلس في شمال لبنان في منطقة تفصل بين أحياء غالبية سكانها من السنة وأخرى غالبية سكانها من العلويين، ما تسبب بإصابة أربعة أشخاص بجروح، بحسب ما أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس.
وأوضح المصدر أن القنبلة ألقيت أو وضعت تحت سيارة في منطقة باب التبانة السنية قرب جامع الناصر. ويفصل شارع سوريا بين الجامع ومنطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية.
والجرحى هم طفلتان إحداهما عمرها سنتان والأخرى في الخامسة وامرأة ورجل. وقد نقلوا إلى المستشفى الإسلامي في طرابلس لتلقي العلاج، بحسب مصادر طبية.
وتسبب الانفجار بإقفال سوق القمح الموجود في المنطقة الفاصلة وإغلاق عدد كبير من المحال التجارية في شارع سوريا. كما انتشر الجيش في المنطقة وبدأت التحقيقات في الحادث.
وكان توتر سجل ليل أمس في المنطقة بعد سماع دوي انفجارين تبين أنهما ناتجان من مفرقعات نارية وضعت في علبتين حديديتين بهدف إحداث صوت قوي.
وتشهد منطقتا باب التبانة وجبل محسن بين الوقت والآخر توتراً وانفجارات متفرقة يعمل الجيش اللبناني على ضبطها، وذلك على خلفية خلاف مزمن بين السكان العلويين والسنة غالباً ما تطور خلال السنوات الأخيرة إلى مواجهات مسلحة.
وعادت المناوشات والانفجارات بتقطع خلال الأشهر الأخيرة تزامناً مع الاضطرابات في سورية المجاورة التي ينقسم سكان طرابلس إزاءها بين متضامن مع التحركات الشعبية ومؤيد للنظام السوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً