العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

شباب الثورة في اليمن يدعون الأمم المتحدة لإحالة "جرائم" النظام للقضاء الدولي

دعا الشباب المطالبون بإسقاط النظام في اليمن إلى إحالة "جرائم" هذا النظام على محكمة الجنايات الدولية، مؤكدين أن 861 شخصاً قضوا في أعمال قمع الاحتجاجات منذ مطلع العام، وذلك في رسالة وجههوها اليوم (السبت) إلى الأمين العام للأمم المتحدة.
وطالب شباب اللجنة التنظيمية "للثورة الشبابية الشعبية" في رسالتهم إلى بان كي مون بـ "إرسال بعثة تحقيق دولية للوقوف على جرائم علي صالح وأبنائه بحق الشباب السلميين المعتصمين" وبـ "إحالة ملف جرائم علي صالح وعائلته وعصابته إلى محكمة الجنايات".
كما طالب الشباب المجتمع الدولي بـ "تجميد الأرصدة المالية لعلي صالح وعائلته وأركان نظامه" و"إيقاف صفقات السلاح لنظام علي صالح" و"إيقاف كافة أشكال الدعم المادي والمساعدات المالية والمادية".
وأكدت الرسالة أن 861 شخصاً قتلوا في الهجمات وعمليات القمع التي شنتها قوات موالية للرئيس أو مدنيون من أنصاره على المطالبين بإسقاط النظام، إضافة إلى أكثر من 25 ألف جريح، وذلك في مختلف المحافظات اليمنية.
من جانبه، أكد نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي في مؤتمر صحافي أن إجمالي "الشهداء والقتلى" الذين سقطوا في المواجهات منذ بداية الأزمة في يناير/ كانون الثاني الماضي، بلغ 1480 شخصاً "من الجيش والأمن والمواطنين".
وقال الجندي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية أن الحصيلة تشمل "إجمالي من سقطوا منذ بداية الأزمة مطلع العام حتى 25 سبتمبر/ أيلول الماضي"، من دون أن يوضح ما إذا كانت الحصيلة تشمل أيضاً الجنود الذين سقطوا في المعارك مع تنظيم "القاعدة" في جنوب اليمن، وهم بالعشرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:07 م

      مزيدا من الاتنتصارات

      إن ابهى ما يسر النفس حقا أن نرى الارهاب يسقط ونتمنى على الله ان يجعل مواقع قوات اسرة صالح كمواقع القاعدة تماما هدفا مشروعا للقوات الأمريكية لأن هذا الطاغية لا يستخدم السلاح الأمريكي في الأغراض المخصصة له بل لقتل العزل الذين يطالبون باسقاط طغيانه ويطلبون الخبز والحرية وقد تخم واسرته بما حرم منه ملايين الجياع

    • زائر 1 | 3:00 م

      ... ..

      على قوّات صالح وصالح ، ان يتجنبوا العنف ويعلنوا عن ذلك ويطلقوا قيد المساجين ، وحسب ما وصلني من اخبار انّ الثروة اليمنية كانت كاملة سلميّة ، حكومة صالح ابتدأتهم بقتال وحرب ، عليكم أن تعملوا على تخابر مناسب ، وهنالك خبر بحسم على اليمن ، جنبوا اليمن مزيدا من الهجمات والضربات ، اسحب قوّاتك يا صالح . اسحب قوّاتك يا صالح . اسحب قواتك يا صالح . اسحب قواتك يا صالح . اتقوا الله في عباده وبلاده . فانّكم مسؤولون حتى عن البهائم . وكلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيّته . ومن بات ولم يهتم بامور المسلمين اثم.وداعا.

اقرأ ايضاً