العدد 3312 - السبت 01 أكتوبر 2011م الموافق 03 ذي القعدة 1432هـ

الهدوء النسبي عمَّ المركز العام بصالة «التربية» وإقبال الناخبين «متوسط»

القاضي صلاح القطان: أكثر الناخبين من «أولى الشمالية» و«خامسة الوسطى»

عمّ الهدوء النسبي، مركز الاقتراع العام الرابع بصالة وزارة التربية والتعليم، وذلك في الجولة الثانية من الانتخابات التكميلية، يوم أمس السبت (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2011).

وقال رئيس المركز العام بصالة «التربية» القاضي صلاح القطان: إن المركز «شهد إقبالاً متوسطاً من الناخبين، على التصويت، وهذه النسبة من الإقبال تعد طبيعية، وخصوصاً أن عدد الدوائر الانتخابية التي تجرى فيها إعادة الانتخابات، تقلصت من 14 دائرة، إلى 9 دوائر».

وأوضح القطان في تصريح لـ «الوسط»، أن ناخبي الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية، كانوا أكثر من حضروا إلى المركز العام بصالة وزارة التربية، يليهم ناخبو الدائرتين الخامسة والأولى بالمحافظة الوسطى، في حين كان إقبال ناخبي محافظة العاصمة، أقل من ناخبي المحافظتين الشمالية والوسطى»، متوقعاً أن يكون «الإقبال في المراكز الفرعية أكبر من اللجان العامة».

وذكر القطان أن الإقبال لم يكن مستمراً، بل كان متفاوتاً، إلا أن المركز شهد توافداً متزايداً في الفترة المسائية، وخصوصاً قبل 3 ساعات من إغلاق باب التصويت.

وعن عدد الأشخاص الذين حضروا إلى المركز، ولم تكن أسماؤهم مدرجة في كشوف الناخبين، بيّن القطان أن هؤلاء الأشخاص لم يبادروا للتأكد من وجود أسمائهم في كشوف الناخبين، خلال الفترة التي حددتها اللجنة العليا المشرفة على سلامة الانتخابات، وبالتالي لم يصوِّتوا، في الجولة الثانية من الانتخابات التكميلية يوم أمس (السبت).

وأضاف أن «بعض المواطنين حضروا إلى المركز، بغية ختم جوازاتهم، بعد أن فاز المرشح عن دائرتهم بالتزكية».

ودعا القاضي القطان، جميع من لم تُدرج أسماؤهم في كشوف الناخبين، إلى التأكد من تحديث بياناتهم، وكذلك الحرص على تأكيد وجود أسمائهم في كشوف الناخبين، في الانتخابات النيابية المقبلة في العام 2014، حتى لا يحرموا أنفسهم من حق المشاركة في الانتخابات، واختيار المرشح الذي يمثلهم في مجلس النواب.

وبسؤاله عن عدد بطاقات الاقتراع التي تسلموها من اللجنة العليا المشرفة على سلامة الانتخابات؛ أوضح القطان أن عدد بطاقات الاقتراع التي تسلموها، يختلف من دائرة إلى أخرى، مبيناً أن «بعض الدوائر تسلمنا 250 بطاقة اقتراع ، وبعض آخر تسلمنا 500 بطاقة، ودوائر أخرى ما بين 150 و 400 بطاقة».

وأشار في هذا السياق، إلى أنهم استنفدوا من إجمالي عدد البطاقات، أكثر من 700 بطاقة، موزعة على مختلف الدوائر في المحافظات الثلاث (الوسطى، الشمالية والعاصمة).

وختم القطان تصريحه بالقول: «بحسب ما رأينا في الدورين الأول والثاني من الانتخابات التكميلية؛ فإن وعي الناخب البحريني، وأهمية صوته، بعد 3 انتخابات جرت في البحرين، أصبح أكثر نضجاً، ويبادر الناخبون لممارسة حقهم الدستوري، واختيار المرشح الأفضل، وقد رأينا ناخبين من مختلف الفئات العمرية، سواءً أكان من الشباب الذي يحق لهم التصويت، أم كبار السن، أم من النساء والرجال»، معتبراً أن ذلك «يعكس روح المجتمع الواحد، والمتكامل، الذي يؤمن بحقوقه وواجباته، ويتفاعل مع كل ما يخدم البحرين»

العدد 3312 - السبت 01 أكتوبر 2011م الموافق 03 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 10:07 ص

      الحق ينقال

      زائر رقم 4
      الي صاير عفيسه بالقرى وطلق عشوائي على بيوت الناس وتكسير السيارات من قبل الشرطه هل شي غلط وشفنا هل شي في الفيديوات
      وانا من الموالين ومن الرفاع ولكن كلمة الحق تنقال
      وشلون تبي الناس تنتخب من القرى

    • زائر 8 | 4:11 ص

      عفوا

      زائر 3 ممكن نعرف شنو الي قاعد يصير ومن الي مسويه والسبب فيه يعجبك الي صار بالسيتي سنتر حتى الحريم دزوها

    • زائر 4 | 1:47 ص

      للتوضيح

      اخوي زائر رقم 1 احنا بلعكس مو ضد الوطن ووطن ما نبيعه بس ضد لي قاعد اصير

    • زائر 3 | 1:45 ص

      احب البحرين

      بس ماصوت

    • زائر 1 | 1:06 ص

      صوتنا

      انا من الناس اللي صوت ولي الفخر اني وقفة مع الوطن لا ضد

اقرأ ايضاً