العدد 3312 - السبت 01 أكتوبر 2011م الموافق 03 ذي القعدة 1432هـ

«خامسة الوسطى» ... إقبالٌ متذبذبٌ وتراجع المشاركة النسوية

النويدرات - محمد باقر أوال 

01 أكتوبر 2011

شهد المركز الانتخابي في الدائرة الخامسة من المحافظة الوسطى يوم أمس السبت (ا أكتوبر/ تشرين الأول ) إقبالاً متذبذباً في الفترة الصباحية، في حين شهدت الفترة المسائية ركوداً في الحركة، ولوحظ حضور العنصر الرجالي أكثر من النساء في الاقتراع للجولة الثانية من الانتخابات التكميلية.

والمنافسة في الدائرة الخامسة بالمحافظة الوسطى جرت في الجولة الأولى بين 3 مترشحين، هم: إبراهيم العصفور، أسامة مهنا وخميس عبدالرسول، وأسفرت النتائج عن خروج خميس عبدالرسول من المنافسة، في حين تنافس في الجولة الثانية كل من إبراهيم العصفور وأسامة مهنا.

ومنذ فتح صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة من صباح أمس لوحظ ضعف الإقبال من قبل الناخبين، في حين قال رئيس اللجنة الانتخابية بالدائرة الخامسة بالمحافظة الوسطى القاضي عصام القزاز: «إن الإقبال على صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التكميلية يعد أفضل من الجولة الأولى التي أجريت يوم السبت الماضي».

ووصف القزاز الإقبال بـ «جيد جداً»، وأرجع ذلك إلى أنه «دليل على وعي الناخب وأهمية صوته»، موضحاً أن الناخب البحريني أصبح يدرك أهمية صوته.

ونفى القزاز أن تكون اللجنة رصدت أية تجاوزات في عملية الاقتراع أمس.

من جهته، قال المترشح عن الدائرة الخامسة من المحافظة الوسطى إبراهيم العصفور: «إن الإقبال بالأمس كان يبشر بخير، وهو يعكس الرغبة لدى الناخبين في المشاركة في العملية الديمقراطية».

وقال أحد الناخبين بعد الإدلاء بصوته: «شاركت على أمل تجديد الدماء في البرلمان، ولا ننكر أن دخول المستقلين سيحول البرلمان من كتل نيابية تستحوذ على البرلمان إلى نواب مستقلين، وقد يكون هذا التغيير في صالح الشعب».

وأضاف «لاحظنا في البرلمان كتلاً نيابية تنحدر من الجمعيات السياسية، وقد تسبب ذلك في عدم تحقيق مطالب للشعب، بسبب انشغال النواب في أمور ليست أساسية، بينما نرى في الوجوه الجديدة المستقلة أملاً في تحقيق المزيد من أجل تحقيق المطالب للشعب».

ومن المواقف الانتخابية التي حدثت في المركز الانتخابي أمس، مجيء أحد الناخبين الذي كان يسعى للتصويت لمترشح خسر في الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية، وحينما اكتشف غياب اسم المترشح من ورقة الاقتراع غادر المركز الانتخابي مباشرة

العدد 3312 - السبت 01 أكتوبر 2011م الموافق 03 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً