العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

«البحرين للتدريب» ينظم يوماً لتهيئة مقبولي «مسح الكميات»

نظم معهد البحرين للتدريب مساء الأحد الماضي برنامجاً لتهيئة الدفعة السابعة من الطلبة الجدد المقبولين للعام التدريبي 2011 - 2012 في برنامج الشهادة العليا في «مسح الكميات» الذي يقدمه المعهد بالتعاون مع جامعة هاريوت وات الاسكوتلاندية وينفذ بدعم من تمكين «صندوق العمل».

حضر البرنامج عدد من مسئولي مختلف الأقسام والدوائر بالمعهد، وتم خلاله تعريف الطلبة الجديد، البالغ عددهم 30 طالباً، ببرنامج «مسح الكميات»، كما تم تقديم نبذة موجزة حول معهد البحرين للتدريب والخدمات التدريبية التي يقدمها بالإضافة إلى تعريف الطلبة بمختلف لوائح وأنظمة المعهد، عدا عن تزويدهم بالمواد والجداول الدراسية للبرنامج الذي تم قبولهم فيه.

يشار إلى أن المعهد ابرم اتفاقية مع تمكين (صندوق العمل) في العام 2008 لتنفيذ برنامج «الشهادة العليا في مسح الكميات» لتأهيل 220 من خريجي الهندسة المدنية للعمل في مجال مسح الكميات.

وأشارت إدارة المعهد إلى أن النجاح الذي يحققه المعهد بالتعاون مع تمكين في تنفيذ برامج تدريبية ذات قيمة مضافة يعطي مؤشرا واضحا على قيمة الشراكة وفاعليتها، كما أن الاتفاق على تنفيذ برنامج مسح الكميات يعزز من قيمة الخطوات ومبادرات الطرفين لتقديم برامج تدريبية مواكبة لآخر مستجدات سوق العمل. كما أوضحت الإدارة أن المعهد مُنح الاتفاقية من قبل تمكين لتنفيذ برنامج مسح الكميات التدريبي نتيجة السمعة المميزة التي يتمتع بها في تقديم خدمات تدريبية متميزة ومشاد بها.

وأكد رئيس برنامج مسح الكميات بالمعهد أمان الله ميمون أن المشاركين في البرنامج هم من خريجي الهندسة المدنية المقبولين الذين تم إلحاقهم ببرنامج تدريبي مدته 6 أشهر لإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة لتأهيلهم للالتحاق ببرنامج مسح الكميات، موضحاً أن قطاع الإنشاءات يطرح العديد من فرص العمل وبأجور مجزية لخريجي هذا البرنامج

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً