العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

«آي فون» الجديد يخيب آمال المستثمرين والمعجبين

تسبب أحدث هاتف «آي فون» في خيبة أمل لـ «وول ستريت» ومحبي «أبل» الذين كانوا يأملون في شيء ليس مجرد نسخة معدلة من جهاز العام الماضي؛ ما أوقد شرارة عاصفة نادرة من الانتقادات والإحباط على الإنترنت.

وكانت التوقعات عالية لهذا المنعطف الحرج، في وقت تضيّق فيه هواتف أندرويد التي تنتجها سامسونج إلكترونيكس ومنافسون آخرون فارق الصدارة مع «أبل» ومع بدء موسم التسوق للعطلات المهم. ودفع المستثمرون والمعجبون الذين كانوا في انتظار مفاجأة مذهلة أسهم الشركة للانخفاض حتى خمسة في المئة قبل أن تتعافى مع السوق لتغلق منخفضة 0.6 في المئة. وعرض الرئيس التنفيذي لـ «أبل» تيم كوك، وفريقه التنفيذي أمس الأول الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) جهازاً مزوداً بإمكانية التعرف على الصوت وكاميرا أفضل لكنه يتطابق في الشكل مع الجهاز السابق ولا يرفع معايير الهواتف الذكية على نحو يذكر. ورغم أن الجهاز ليس بالإمكانيات التي كان يأملها البعض إلا أن المحللين أعجبوا بتكنولوجيا التعرف على الصوت التي تساعد المستخدمين على استخدام الأوامر الصوتية في كل شيء من البحث عن أسعار الأسهم إلى إرسال الرسائل وبشكل أسهل منه في هواتف أندرويد أو هواتف بلاكبيري من «ريسرش إن موشن».

وقال المحلل لدى «بي.جي.سي»، كولين جيليز: «مرّ 16 شهراً وكل ما حصلنا عليه هو معالج «أيه 5» في هاتف «آي فون 4» الموجود بالفعل». وقال مدير المحفظة في دبليو.بي ستيوارت، مايكل ووكر: «إنه شيء مضحك نوعاً ما... لو أنهم أطلقوا عليه «آي فون 5» لكان السهم على ما يرام، لكنهم قرروا تسميته «4 إس»؛ ما كان مخيباً لآمال البعض»

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً