العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

قائد ميداني في سرت: المدينة ستكون تحت سيطرة الثوار خلال أربعة أيام

أكد قائد ميداني من مدينة سرت أن المدينة ستكون تحت السيطرة بالكامل خلال أربعة أيام، مشيرا إلى أن أوضاع الثوار في مختلف الجبهات جيدة.ونقلت صحيفة "قورينا الجديدة" عن القائد الميداني عبد السلام منصور أن القناصة المنتشرين على أسطح المباني يستخدمون المدنيين دروعا بشرية منذ دخول الثوار للمدينة من الجهة الشرقية والغربية.
وقال منصور إن الثوار تمكنوا أمس الأربعاء من القبض على 15 مرتزقا من تشاد ونيجيريا في منطقة بوهادي كانوا في إحدى المزارع ومعهم كميات كبيرة من الأسلحة والأموال.
وأوضح منصور أن أهالي مدينة سرت يتعرضون إلى ضغوطات بقوة السلاح من قبل أفراد كتائب القذافي المحاصرين داخل المدينة، مؤكدا أن فلول الكتائب تمنع الأهالي من الخروج وكذلك تمنع دخول المساعدات الإنسانية من قبل الصليب الأحمر الدولي.
وقال إن الثوار يستطيعون المحافظة على الأهالي في المدينة وأنهم يقومون بتوفير المواد الغذائية والمساعدات الطبية للمحاصرين داخلها.من جانبه ، نفى رئيس المجلس العسكري في مدينة طرابلس عبد الحكيم بلحاج تعرضه لمحاولة اغتيال ، متهما من أسماهم "الطابور الخامس" بمحاولة زرع بذور الفتنة والانشقاق بين صفوف الثوار.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني في طرابلس أنه تم العثور حتى الآن ، ومنذ تحرير العاصمة في آب/أغسطس الماضي على حوالي 900 جثة.وأوضحت أنه تم العثور على 700 جثة في منطقة تاجوراء شرقي طرابلس، بالإضافة إلى 200 جثة في قرقارش، مشيرة إلى أن هذه الجثث تعود إلى وقت اقتحام الثوار مدينة طرابلس في العشرين من شهر أغسطس الماضي.كما أكدت أن الجثث كانت مقيدة الأيدي إلى الخلف، منها من يرتدي الزي العسكري الرسمي لنظام العقيد الهارب معمر القذافي ومن يرتدي الملابس المدنية، ويعتقد أنها للثوار.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:13 ص

      ... ..

      الله يفرّج عن ليبيا . اتمنى كتابة دستور لا يهمل السلام ، وتجنّب الاحتكارات الترفيّة الكبيرة والكثيرة المتبذخة . وأن تكون ليبيا ذات علاقات جيّدة وخادمة لرفع النكال عن المجتمعات في كل الاوطان والتفريج قبل ذلك . وداعا . ( كلام بشكل عام ) . سلام عليكم .

اقرأ ايضاً