العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

شركة شلمبرجر توظف متدربي معهد البحرين للتدريب

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم مركز توظيف الخريجين بمعهد البحرين للتدريب محاضرة تعريفية لشركة شلمبرجر العالمية، تم خلالها استضافة عدد من مسئولي الشركة، وذلك بغرض توظيف عدد من خريجي المعهد، وخلال اللقاء الذي حضره 55 متدرباً من منتسبي برامج الدبلوم الوطنية في الميكانيكا والمركبات، والكهرباء والإلكترونيات، والأجهزة الدقيقة والكيمياء، استمع المتدربون لشرح تفصيلي حول تاريخ تأسيس الشركة وميزات نظام التدرج الوظيفي فيها.
وأشارت إدارة المعهد إلى أن الشركة تقوم بتوفير فرص توظيف لخريجي المعهد من حملة الدبلوم الوطنية في عدد من التخصصات، إذ تعطي الأولوية في القبول للمتدربين المتميزين من ذوي المعدلات العالية والانضباطية الفائقة سواء من حيث الانتظام في الحضور أو الالتزام بلوائح المعهد وقوانينه.
علاوة على ذلك، أجرى مسئولو الشركة امتحاناً تحريرياً في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية وذلك بهدف اختيار أفضل المتدربين، وقد تقدم لهذا الاختبار (38) متدرب واجتازه (15) متقدم، وسوف تتم مقابلات التوظيف لمن اجتازوا الامتحان.
يشار إلى أن علاقة المعهد بشركة شلمبرجر تمتد لسنوات عديدة، وتعد الشركة واحدة من أبرز الشركات التي تقدم كافة أنواع الدعم والمساعدة لمتدربي معهد البحرين للتدريب من خلال توفيرها لفرص العمل لخريجي عدد من برامج المعهد، كما تقوم بإلحاق المتميزين منهم بمشاريع الشركة في عدد من البلدان الخليجية.
وتعد شلمبرجر واحدة من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا الخدمات النفطية منذ أكثر من ثمانين عاماً، إذ تعمل على توفير الخدمات في جميع العمليات النفطية بدءاً من مراحل الاستكشاف والتنقيب وصولاً إلى حفر الآبار وتهيئة الحقول ومراحل الإنتاج، ويبلغ عدد العاملين فيها حوالي 115 ألف موظف يعملون في 80 بلدا حول العالم، وينتمون إلى 140 جنسية مختلفة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:34 م

      أفضل الموظفين المفصولين والموقوفين

      هذا كله بفضل الموظفين الذين تدعون انهم خونه .

اقرأ ايضاً