العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

سلمان بن إبراهيم يعلن عن رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي

علمت وكالة "فرانس برس" اليوم (الخميس) من مصدر موثوق به في الاتحاد البحريني لكرة القدم أن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كشف عن رغبته في الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقال المصدر "إن رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أعلن عن رغبته في تقديم ترشيحه لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".
وأضاف "أن الشيخ سلمان لا يريد استباق الأمور وهو ينتظر فتح باب الترشيح رسمياً"، مؤكداً "معرفة آسيا بالشيخ سلمان من خلال تجاربه السابقة في الاتحادين الآسيوي والدولي (فيفا)".
وتابع المصدر "كما أن الشيخ سلمان بن إبراهيم يؤكد حرصه على بقاء منصب رئيس الاتحاد الأسيوي في منطقة غرب آسيا".
يرأس الصيني جانغ جيلونغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالوكالة حالياً بعد إيقاف رئيسه القطري محمد بن همام مدى الحياة من قبل لجنة الأخلاق في الفيفا بسبب مزاعم تورطه في عملية رشوة لعدد من أعضاء اتحادات الكاريبي في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي ضد السويسري جوزيف بلاتر.
وقد أعلن جيلونغ رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد، كما كشف نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، الإماراتي يوسف السركال، مراراً عن نيته في خوض السباق إلى الرئاسة أيضاً.
وكان الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيساً للجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، ونائبا لها في الفيفا، لكنه استقال من مناصبه الخارجية بعد المعركة الشرسة بينه وبين بن همام على عضوية المكتب التنفيذي للفيفا العام 2009 والتي فاز فيها الأخير بفارق صوتين فقط 23-21.
وعين رئيس الاتحاد البحريني مؤخراً عضواً في لجنة كأس العالم المقررة في البرازيل العام 2014.
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي اعتبرت في اجتماعها في 29 يوليو/ تموز الماضي في كوالالمبور برئاسة جيلونغ "أنه ليس بالإمكان انتخاب رئيس جديد للاتحاد القاري خلفاً للقطري محمد بن همام قبل 30 مايو/ أيار 2012".
واستندت اللجنة التنفيذية الى اللجنة القانونية في الاتحاد القاري التي رأت بأن عقد اجتماع الجمعية العمومية غير الاعتيادي من اجل انتخاب الرئيس يمكن ان يتم عقده في حالة شغور منصب الرئيس لمدة اكثر من عام واحد، وبالتالي فان هذا الأمر يعني عدم عقد اجتماع الجمعية العمومية قبل تاريخ 30 مايو/ايار 2012.
وقبل ايام، قررت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان رد الطلب المقدم من بن همام لاستعادة منصب رئيس الاتحاد الاسيوي وتمثيل القارة في اللجنة التنفيذية للفيفا من جيلونغ.
يذكر ان السركال كان هاجم جيلونغ بشدة ووصفه بانه رجل مغمور لا يملك أي خبرة.
وقال السركال "جيلونغ لا يملك أي خبرة ولا يستطيع قيادة الاتحاد الاسيوي ولا يتمتع بالشخصية القيادية ومن يروج له لا يتمتع باي بعد نظر، ولا تنسوا ان الصين هي صاحبة اكبر فضيحة طالت كرة القدم الاسيوية في السنوات الاخيرة (في اشارة الى فضائح الفساد والمراهنات والتلاعب بنتائج المباريات)".
واكد السركال ان "انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي ستشهد منافسة قوية"، وتوقع دخول مرشحين آخرين "مثل الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً