العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

إخلاء سبيل 10 متهمين بالاعتداء على آسيويين بالمخارقة

المنامة - علي طريف، حسين الوسطي 

18 أكتوبر 2011

أمر قاضي المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بإخلاء سبيل المتهمين من الخامس وحتى الخامس عشر بكفالة 100 دينار في قضية الشيخ محمد حبيب المقداد و16 آخرين وهي القضية المعروفة بمسمى «متهمي المخارقة» بتهمة الاعتداء على آسيويين، وتكوين عصابة، وإتلاف ممتلكاتهم، وحددت المحكمة 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 موعداً لتقديم المرافعة الدفاعية.

وذكر المحامي ماجد شهاب أن المحكمة قررت إخلاء سبيل المتهمين من الخامس حتى الخامس عشر بكفالة 100 دينار.


إخلاء سبيل عدد من المتهمين بالاعتداء على آسيويين في «المخارقة»

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف، حسين الوسطي

أمر قاضي المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بإخلاء سبيل المتهمين من الخامس وحتى 15 عشر بكفالة 100 دينار في قضية الشيخ محمد حبيب المقداد و16 آخرين وهي القضية المعروفة بمسمى «متهمي المخارقة» بتهمة الاعتداء على آسيويين، وتكوين عصابة، وإتلاف ممتلكاتهم، وحددت المحكمة 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 موعداً لتقديم المرافعة الدفاعية.

وذكر المحامي ماجد شهاب أن المحكمة قررت إخلاء سبيل المتهمين من الخامس حتى الخامس عشر بكفالة 100 دينار.

من جهته، قدم المحامي محسن الشويخ دفوعه أمام المحكمة أمس، وكان في جلسة ما قبل أمس قال إن المحكمة تلت لائحة الاتهام على المتهمين على أنها جناية مرتبطة بجنحة بينما محكمة السلامة الوطنية أحالت الدعوى إلى المحاكم الجنائية المدنية على أنها جنحة، بعد أن كانت محكمة السلامة الوطنية أقرت بعدم اختصاصها في نظر الجنح بحسب القانون الصادر، ولا بد من تعديل الوصف والقيد بحسب ما هو محال من محكمة السلامة الوطنية، والاكتفاء بتهمة التجمهر التي تعتبر جنحة.

من جانبه، أفاد المحامي محمد الجشي بأنه لا يجوز نظر الدعوى وذلك لأن محكمة السلامة الوطنية حكمت على المتهمين الثاني والثالث بالقضية ذاتها، وقدم الجشي صورة ضوئية من الحكم الصادر عليهم، وطالب بحجز القضية للحكم مع إخلاء سبيل المتهمين بالإضافة إلى السماح له تقديم مذكرة دفاعية.

إلى ذلك، طلب المحامي عبدالهادي خمدن حضور شهود الإثبات إذا كانت النيابة العامة متمسكة بشهاداتهم، إذ أكدت النيابة خلال جلسة أمس تمسكها بشهاداتهم والمطالبة بالحق المدني، إلا أن هيئة الدفاع رفضت أن تقدم النيابة العامة هذه المطالبة.

وحضر جلسة أمس من هيئة الدفاع، كل من: المحامي محسن العلوي، المحامي محمد الجشي، المحامي محسن الشويخ، المحامي عبدالهادي خمدن.

وكانت الجلسة الماضية شهدت تلاوة قاضي المحكمة على المتهمين التهم وأنكروا ما نسب إليهم، إذ كانت التهم الموجهة إليهم أنهم انضموا وآخرون مجهولون إلى عصابة هاجمت منزلاً للآسيويين وإتلاف منقولاتهم والتعدي عليهم، كما أنهم اعتدوا على سلامة 3 أشخاص بالضرب

العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً