العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

«الثقافة» تصدر قراراً بتشكيل وحدة تكافؤ الفرص

تضمن مساواة الفرص بين الجنسين

أصدرت وزارة الثقافة قراراً بشأن تشكيل وحدة تكافؤ الفرص، يهدف إلى متابعة مذكرة التفاهم المبرمة ما بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الثقافة.

وتعيّن بناءً على هذا القرار تشكيل وحدة تكافؤ الفرص والتي تضمن تكافؤ الفرص ما بين الجنسين برئاسة سحر عبدالوهاب مطر وعضوية هدى العلوي (نائب رئيس الوحدة) وكل من: أمل الجلاهمة، منال الدوي، عائشة السادة وإيمان أحمد.

وتهدف وزارة الثقافة من إنشاء هذه الوحدة إلى متابعة إدراج احتياجات المرأة في الخطط والبرامج التنموية بالوزارة وضمان تكافؤ الفرص ما بين الجنسين، وتوعية الموظفات بحقوقهن وواجباتهن الدستورية والقانونية، بالإضافة إلى إعداد قيادات الصف الثاني والتي تتمتع بقدرٍ عالٍ من الحس بالمسئولية وإنجاز المهمات.

وبحسب المادة الثالثة من هذا القرار؛ فإن «الوحدة تختص برصد وحصر المعوقات والصعوبات التي يواجهها تطبيق مبدأ التكافؤ، وتحديد المشكلات لإيجاد حلول لتذليلها بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة، والعمل على إقامة مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية والبرامج التوعوية لتوجيه المرأة في مسارات وقطاعات العمل الملائمة وإدماجها في سوق العمل من خلال التواصل مع الجهات المعنية بالأمر».

كما تعمل الوحدة على «إعداد قواعد بيانات عن موظفي الوزارة وتصنيفهم بحسب النوع، وتقديم تقارير عن المشكلات العامة لعرضها على أصحاب القرار بالوزارة، وتتعاون مع جميع القطاعات والإدارات المختلفة في الوزارة لتنفيذ الخطط المرسومة وتوسيع شبكة التواصل مع جميع الموظفين لتوعيتهم ثقافيّاً واجتماعيّاً».

وشملت بقية بنود هذا القرار ما يضمن هيكلة الوحدة ومتابعتها، وذلك بمتابعة خاصة من وزيرة الثقافة التي تطلع على جميع التقارير الدورية لاعتمادها قبل مباشرة تنفيذها من الجهة المعنية منذ تاريخ الصدور

العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً