العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

مدربو الدوري الإنجليزي الممتاز يسخرون من فكرة إلغاء الهبوط

أبدى مجموعة من مدربي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على رأسهم السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد ، سخرية من فكرة تعديل نظام الدوري الممتاز بحيث يضمن عدم هبوط أي فريق.
وقال ريتشارد بيفان الرئيس التنفيذي لرابطة مدربي الدوري الإنجليزي ، أمس الاثنين إن بعض مالكي الأندية الذين ينتمون لأمريكا وآسيا يؤيدون فكرة إلغاء الهبوط من الدوري الإنجليزي.
ولكن الفكرة سريعا ما قوبلت بالرفض من قبل عدد من المدربين واللاعبين ، ومن بينهم ريد فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد والذي كتب في صفحته على موقع "تويتر" أن هذه الفكرة "ستقتل كرة القدم الإنجليزية".وأضاف فيرديناند: "ما هذا الهراء الذي أسمعه بشأن إلغاء الصعود للدوري الممتاز والهبوط منه.. على من اقترح ذلك أن يغسل فمه".
والجدير بالذكر أن أي تغييرات في نظام الدوري يجب أن يصدق عليها من قبل اتحاد كرة القدم الإنجليزي ، وقال فيرجسون: "هناك ثمانية فرق عل الأقل تشارك الآن في دوري الدرجة الأولى وتتمتع بتاريخ كبير. ماذا ستقولون لهذه الفرق ، ألن يمكنهم أبدا المشاركة في الدوري الممتاز؟".
وأضاف فيرجسون: "يمكنكم كذلك غلق الأبواب. سيكون ذلك انتحارا مطلقا لبقية الأندية في بلادنا ، ولا سيما الأندية المنافسة في دوري الدرجة الأولى.
وقال فينكاتيش راو الشريك في ملكية نادي بلاكبيرن إنه لا يرغب في إجراء أي تغييرات ، بينما أكد ديف ويلان رئيس نادي ويجان إن هذا الأمر سيكون له عواقب كارثية إذا جرى تطبيقه.وأضاف ويلان: "إذا حدث ذلك سينسحب ويجان من الدوري الممتاز.. إنه الاقتراح الأكثر حماقة الذي أسمعه في حياتي.ولتطبيق مثل هذا الاقتراح ، يجب أن يصوت ثلثا الأندية عليه ويصدق عليه لاتحاد الإنجليزي للعبة.وقال ويلان: "إنه شيء يدعو للقلق أن يصبح لدينا 14 أو 15 جهة أجنبية تمتلك أندية هنا ، وفجأة يقترحون فكرة مجنونة ويصوتون لها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً