العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام تشارك في مظاهرة في نيويورك ضد صالح

انضمت اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، الثلاثاء الى مظاهرة امام مقر الامم المتحدة في نيويورك للمطالبة برحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يقمع بالدم الاحتجاجات الشعبية.
وقالت كرمان في كلمة خلال المظاهرة التي شارك فيها مئة شخص تقريبا "جئنا اليوم كي نقول بان علي عبد الله صالح و(الرئيس السوري) بشار الاسد هما مجرمان ويجب ملاحقتهما".
واضافت "هناك اشخاص (...) قتلوا يوميا لانهم طالبوا بالديموقراطية والعدالة". واوضحت ان "هذين النظامين يشكلان خطرا على الامن الدولي".
وطلبت توكل كرمان التي لعبت دورا طليعيا في حركة الاحتجاج من مجلس الامن الدولي التوجه الى اليمن. وقالت "اذا كان بامكانكم التوجه الى اليمن كي تروا باعينكم ما يجري والدم الذي يسيل وفي اية شروط يعيش الشعب اليمني". واضافت ان "الشعب اليمني يخضع لعقاب جماعي".
وسوف تسلم كرمان الاربعاء رسالة حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون. واعتبرت في هذه الرسالة انه "من الضروري ان تأخذ الاسرة الدولية الاجراءات الفورية والحازمة من اجل وقف المجازر ومحاسبة مرتكبيها".
وحثت ايضا في رسالتها اعضاء مجلس الامن على "حماية المظاهرات السلمية في اليمن".
وطلبت بالاضافة الى ذلك فتح تحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية حول ما يقوم به الرئيس صالح الذي يقمع منذ تسعة اشهر بالدم الاحتجاجات الشعبية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:26 ص

      رغد

      الله ينصرنا وياكم على القوم الظالمين

    • زائر 3 | 7:24 ص

      اليمن السعيد

      واصوا النضال و الله سوف ينصركم باذن الله

    • زائر 1 | 2:49 ص

      ... .. .. .

      مطلوب على صالح ، ان يسحب قواته ومرتزقته ، ومطلوب عليه أن يدعو للتفاوض الكامل . والله اعلم .

اقرأ ايضاً