العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

قتيلان مدنيان برصاص عناصر موالية للنظام في حمص بوسط سوريا

افادت منظمة حقوقية ان مدنيين قتلا صباح الاربعاء برصاص عناصر موالية للنظام في مدينة حمص بوسط سوريا، في حين توفي مدني ثالث متأثرا بجروح اصيب بها الثلثاء قرب العاصمة دمشق.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان "استشهد صباح اليوم الاربعاء موطنان اثنان في حي النازحين بحمص اثر اطلاق الرصاص عليهما من قبل مجموعة من الشبيحة".
واضاف المرصد "كما استشهد مواطن فجر اليوم متاثرا بجراح اصيب بها عصر امس باطلاق رصاص من الامن في مدينة عربين" قرب دمشق.
وكان المرصد افاد فرانس برس في وقت سابق الاربعاء ان لديه "معلومات مؤكدة عن سقوط شهيد على الاقل" في "اشتباكات عنيفة" دارت ليل الثلاثاء الاربعاء في بلدة الحراك حيث سمع دوي اطلاق رصاص كثيف من رشاشات ثقيلة.
واوضح المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له ان الاشتباكات دارت بين الجيش ومسلحين "يعتقد انهم منشقون عنه".
وفي مدينة داعل الواقعة ايضا في محافظة درعا، مهد الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد، دارت اشتباكات مماثلة بين قوة عسكرية كبيرة ومسلحين منشقين.
وقال المرصد ان "قوات عسكرية كبيرة اقتحمت مدينة داعل وتشتبك الان مع مسلحين يعتقد انهم منشقون".
وكان اربعة مدنيين قتلوا وجرح العشرات الثلاثاء بينهم ثلاثة في محافظة درعا خلال اطلاق نار كثيف من قبل قوات الامن التي قامت ايضا مدعومة من القوات العسكرية بتكثيف حملات المداهمة في منطقة حمص (وسط) وريفها بشكل خاص، وذلك غداة مقتل ما لا يقل عن 33 شخصا برصاص الامن ومقتل 11 عسكريا على يد عناصر يعتقد انها منشقة.
وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها اسفر قمعها من جانب السلطات عن مقتل اكثر من ثلاثة آلاف شخص بينهم 187 طفلا على الاقل بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع "حرب اهلية".
وتتهم دمشق "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:12 ص

      ضد العنف

      ولكن هذا يعتبر تصرف شخصي صح .. حتى لو كانوا موالين للنظام .. ومع ذالك لايبرر مافعلوه

    • زائر 2 | 4:48 ص

      ... .. .. .

      اللهم فرّج عن عمان واليمن والبحرين وفلسطين وسوريا ، والهند والصين واليابان ، والامارات . آمّين .

    • زائر 1 | 4:46 ص

      ... .. السلام عليكم . الفطرة القلب الروح النفس ، تدعوا الى التسليم .

      قال عز وجل : والله يدعو الى دار السلام . صدق الله العلي العظيم . وقال عز وجل : انّ الله يأمر العدل والاحسان وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون .صدق الله العلي العظيم . ومن العدل ، ان يعدل الشخص من عمل خاطىء الى عمل صالح . كلمة ليتلطف جاءت في منتصف القران ، وذلك للتأكيد على اهميّة الكلمة . باللطف والبيان العلمي الكلامي ، قد تكون هدايات على مستويات كثيرة ، قد لا يحسب الانسان اي حساب . وقال عز وجل : الرحمن خلق الانسان علمه البيان ..والبيان هو تبيين ما هو خطأللتذكير

اقرأ ايضاً