العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

وفد نيابي من "حزب الله" يجري محادثات في موسكو

بدأ وفد من كتلة "الوفاء للمقاومة" البرلمانية التابعة لحزب الله في لبنان زيارة للعاصمة الروسية (موسكو) يجري خلالها محادثات مع مسئولين في مجلس الدوما (البرلمان) والخارجية الروسية.
وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء اليوم (الأربعاء) أن محمد رعد يترأس الوفد باعتباره مسئول "الوفاء للمقاومة"، وأن الوفد يضم في عضويته رئيس اللجنة الإعلامية في البرلمان حسن فضل الله، والنائب نوار الساحلي.
وقالت الوكالة إن الوفد سيلتقي في العاصمة الروسية كلاً من رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما (النواب) قسطنطين كوساتشوف، ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف ورئيس مجلس الإفتاء في روسيا الشيخ راوي عين الدين.
ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها أن وفد "حزب الله" سيناقش خلال لقاءاته مع المسئولين الروس الوضع اللبناني، وخصوصاً ما يتعلق بتطورات الوضع بشأن المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في 14 فبراير/ شباط 2005.
كما تتناول اللقاءات الوضع في المنطقة العربية، بما في ذلك الموقف في سورية، حيث قال الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في وقت سابق الشهر الجاري إنه يتعين على القيادة السورية تطبيق إصلاحات أو التخلي عن السلطة بعدما استخدمت بلاده مع الصين حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن يدعو الرئيس السوري بشار الأسد إلى وقف قمع الاحتجاجات المعارضة للحكومة.
ومن المتوقع أن يتناول الوفد في مباحثاته تطورات قضية الشرق الأوسط عموماً والوضع في اليمن والأراضي الفلسطينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً