العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

فضل الله زعيم طالبان يتوعد بحرب جديدة في باكستان

توعد مولوي فضل الله زعيم طالبان ومقره افغانستان بالعودة الى باكستان ليشن حربا في معقله السابق في وادي سوات وتشكك في اخلاص الحكومة في محادثات السلام مع المتشددين. وقال سراج الدين احمد المتحدث باسم فضل الله لرويترز واصفا موقف فضل الله وذلك ردا على اسئلة قدمتها رويترز "لقد ضحينا بأوراحنا وتركنا ديارنا وقرانا من أجل الشريعة وسنبذل ما في وسعنا حتى تنفيذ الشريعة في منطقة ملاكاند وبقية باكستان." جاء تهديد طالبان بعد ان وجهت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كليتون ومسؤولون امريكيون عسكرون واستخباراتيون كبار تحذيرا شديدا الى باكستان لتشن حملة على الجماعات المتشددة وهي قضية تسببت في توتر شديد للعلاقات بين الحليفين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:48 ص

      لعبة أمريكية جديدة

      الله يستر على الابرياء وكذلك المغفلين

    • زائر 4 | 4:06 ص

      ...

      توغل القوات الامريكية والرجل الجندي من قوّات الناتو ، يضفي شرعيّة - ان صح التعبير - لقروين ومن يسكنون جبالا أن يطلقوا على الامريكيين الحاليين والناتو الحالي النار ، وحيث انّهم يتوغلون . وجدير بالذكر انّه لا يدرى عنهم ماذا ينوون بعد قتل وقتل ، من قتل جديد ومن جرائم اتجار باعضاء واعضاء . من يريد أن يوصل فكرته لديه البيان والكلام وليس بالحراب والقصف على المدنيين والابرياء والناس . اسأل شخصا من الافغانيين قل له ماذا جرى عليكم في افغانستان ، واسمع النتيجة قصف وقصف وقصف بطائرات .الله يفرّج آمين وداعا

    • زائر 2 | 3:53 ص

      ...

      امريكا ايضا ذات احكام قاسية وخاطئة ، وكلاهما ( امريكا وطالبان ) ذوا اعمال قاسية .. . وفي خبر انّ شخص حاولوا الامساك به في امريكا ، طعنوه حتى الموت ووو كثير من امثلة العنف في هاذين البلدين . امريكا ، وافغانستان . وداعا . السلام عليكم . السلام عليكم .

    • زائر 1 | 3:50 ص

      ...

      السلام عليكم . هناك اعمال خاطئة في نيّة بعض المنتسبين في مدرسة طالبان ولربما كلّهم يقرون بذلك منها ( من الاعمال الخاطئة ) : الاحكام القاسية ، وقد ورد انّ فتاة خرجت من بيت زوجها من غير اذنه فقصوا من انفها . والاسلام دين سلام ، وسماحة ، نعم يذكّر بالآخرة والقيامة والمحاكمة في القيامة ولكنّ احكامه بسيطة ويسيرة وخاصة على الامور البسيطة، موجود سجن من يوم لعدة ايام الى عدة اشهر ، ولكن القص بهذه الطريقة امر مخالف . وهناك اخطاء اخرى كالرهائن ولربما كانوا خارج ارادتهم او كان لهم نيّة خير ، ولربما تجسس .

اقرأ ايضاً