العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

"التربية": المنسق الوطني لمدارس اليونسكو: توجه المدارس المنتسبة إلى غرس مفاهيم السلام والتعايش والحوار لدى الطلبة

جانب من اجتماع لجنة المدارس المنتسبة
جانب من اجتماع لجنة المدارس المنتسبة

دعت المنسق الوطني للمدارس المنتسبة لليونسكو بوزارة التربية والتعليم كفاية العنزور دعت المدارس المنتسبة لليونسكو إلى غرس القيم الإنسانية وترسيخها لدى النشء في مجتمعنا سعياً للوصول إلى السلام والتعايش السلمي والى الحفاظ على كوكبنا الأم من أجل الأجيال القادمة.
جاء ذلك خلال كلمتها أمام لجنة المدارس المنتسبة لليونسكو البوزارة والتي ترأسها الأستاذة العنزور في الاجتماع التعريفي بآلية عمل مشروع المدارس المنتسبة لليونسكو, وذلك بمناسبة انضمام عشر مدارس وطنية خاصة إلى الشبكة, بمركز التميز للتعليم الفني والمهني بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا.
ورحبت الأستاذة كفاية العنزور بانضمام المدارس الخاصة لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو، أسوة بالمدارس الحكومية التي سبقتها في هذا المشروع، ليصبح مجموع مدارس البحرين المنتسبة لليونسكو (40) مدرسة حكومية وخاصة.
وأشادت المنسق الوطني للمدارس المنتسبة لليونسكو بكون المدارس المنتسبة الثلاثين تغطي مختلف مراحل التعليم الحكومي والخاص، حيث تنضم هذه المدارس رسمياً إلى نحو تسعة آلاف مدرسة منتسبة في مائة وثمانين بلد حول العالم قطعت شوطاً في تنفيذ المشروع، معربة عن أملها أن يثمر التعاون في تحقيق الأهداف التي وجه الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم لتحقيقها من أجل أن تتوافق وأهداف منظمة اليونسكو العالمية.
وقدم فريق العمل عرضا لآلية عمل المشروع تمثل في شرح الأهداف العامة، ومحاور العمل، وأهمية الانتساب للشبكة العالمية، وآلية الانتساب لها، وطريقة إعداد المشروع، والعمل على تنفيذه. كما تضمن العرض تجارب متميزة لمدارس خارج مملكة البحرين صاغت مشروعاتها ضمن محاور الشبكة الأربعة ألا وهي التنمية المستدامة، والسلم، وحقوق الإنسان، وحوار الثقافات، والقضايا العالمية التي تعنى الأمم المتحدة بحلها.
واستعرضت اللجنة ثلاثة مشروعات متميزة، منها مشروع "لنعش بمحبة" لمدرسة غرناطة الابتدائية للبنات قدمته الأستاذة حليمة يوسف إبراهيم، ومشروع "العالم في وطني" لمدرسة عالي الابتدائية للبنين قدمته الأستاذة أمل عباس ربيع، ومشروع "المياه ثروة كبيرة" لمدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين قدمه الاستاذ مصطفى عثمان السعيد.
بعدها قامت الأستاذة كفاية العنزور بتوزيع الدروع وشهادات الشكر على المدارس التي تميزت مشاريعها ضمن مدارس الشبكة الوطنية والتي امتاز منسقوها بالتواصل الدائم والتنظيم والمشاركة الفعالة في البرامج والأنشطة خلال العام الدراسي الماضي 2010-2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً